أفلام ومسلسلات

تعرف على أقوى المسلسلات المغربية في رمضان 2023

يتساءل عشاق الدراما عن أقوى المسلسلات المغربية في رمضان 2023، التي تشهد هذا الموسم تنوعاً في القضايا التي تتناولها لتمنح بذلك جمهورها اختيارا يستحق المشاهدة.

– أقوى المسلسلات المغربية في رمضان 2023

ومن المقرر عرض مجموعة مسلسلات في الموسم الرمضاني لعام 2023، منها ما هو الجديد ومنها استكمالا لأجزاء سابقة.

1- مسلسل مال الدنيا

تدور أحداث مسلسل مال الدنيا في إطار درامي بطابع الإثارة والتشويق.

ومسلسل مال الدنيا، من بطولة كوكبة من النجوم أبرزهم: “رشيد الوالي، محسن مالزي، ناصر أقباب، عبد الرحمن أوقور، دلال غزالي، أنس بسبوسي، حسناء طمطاوي، سارة بيرلس، هدى مجد، وإخراج أحمد أكساس”.

2- مسلسل سلمان أبو البنات 5

مسلسل سلمان أبو البنات 5 هو عمل من 4 أجزاء، أما الجزء الخامس، من المقرر عرضه في الموسم الرمضاني الحالي 2023 على منصة شاهد.

وأحداث المسلسل، تدور حول إحالة سلمان إلى التقاعد، لتبدأ بناته بالبحث عن أزواج كي يتسن لهن التحرر من سلطته، وتتبدل حياة العائلة بالكامل بعد وفاة زوج إحدى بناته.

ويشارك في بطولة مسلسل سلمات أبو البنات 5، عدد من النجوم، منهم: “محمد خيي، السعدية لبيب، مريم باكوش، رجاء لطفين، طارق البخاري، عبد السلام بوحسيني”.

3- مسلسل عزيزتي الحياة

ومسلسل عزيزتي الحياة عمل درامي مغربي مقرر عرضه في رمضان 2023، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم، نذكر منهم: “سلمى صلاح الدين، إيهاب أمير، ماجدولين الإدريسي، ماريا نديم، إخراج ياسين فنان”.

4- مسلسل كاينة ظروف

تدور أحداث مسلسل كاينة ظروف حول 3 نساء غادرن السجن، وبعدها تعرضن لمجموعة من المواقف والعراقيل عند محاولتهن البحث عن فرصة ثانية في الحياة في سبيل التأقلم والاندماج مجدداً مع المجتمع.

والمسلسل من بطولة: “وصال بيريز، إبتسام العروسي، سامية أقريو، فاطمة هراندي، مهدي تكيطو، سعاد النجار”.

5- مسلسل عافاك أ بابا 

يندرج مسلسل عافاك أ بابا ضمن القالب الكوميدي اللايت، وتدور أحداثه حول رجل يعمل في مجال التعليم، ويوم تقاعده عن العمل يفكر في الاسترخاء والسفر إلى منتجع سياحي في منطقة فاس وهو “حامة مولاي يعقوب” ليحقق حلم زوجته.

وشارك ببطولة المسلسل كلٌ من: “رشيد الوالي، السعدية أزكون، هند بنجبارة، سحر الصديقي، ناصر أقباب، يحيى فاندي، مراد حميمو، سعيد عامل، جمال عبابسي، فاطمة الزهراء لحرش”.

تعرف على أقوى المسلسلات المغربية في رمضان 2023
تعرف على أقوى المسلسلات المغربية في رمضان 2023

6- مسلسل عايشة

ومسلسل عايشة هو من المسلسلات القصيرة يتألف من 15 حلقة، من المقرر عرضه في رمضان 2023، ويناقش عدة مشاكل تعيشها شخصيات العمل التي تنتمي إلى الطبقة المتوسطة.

والمسلسل من بطولة: “فاطمة الزهراء بناصر، راوية، أمنية الصديقي، ربيع الصقلي، الصديق مكوار، نرجس الحلاق، رباب كويد، ماريا نديم، سميرة الهواري”.

7- مسلسل إلا ضاق الحال

وتدور أحداث مسلسل إلا ضاق الحال في قالب درامي اجتماعي، وهو من بطولة: “عزيز الحطاب، سعيد باي، دنيا بوطازوت، هشام بهلول، نفيسة بن شهيدة، زهيرة صادق، خديجة عدلي، ماريا نديم”.

ومن المسلسلات المغربية المقرر عرضها موسم رمضان القادم، المسلسلات التالية: “مسلسل يد الحنة، مسلسل غدر الزمان 2، مسلسل عين كبريت، مسلسل خو خواتاتو”.

تعرف على أقوى المسلسلات المغربية في رمضان 2023
تعرف على أقوى المسلسلات المغربية في رمضان 2023

اقرأ أيضا:

))أدعية وأذكار مأثورة في رمضان وعند دخول المسجد

))أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2023.. عودة قوية للدراما السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى