أخبار العالم

مولدوفا تتحدث عن “حرب روسية هجينة”

قال وزير دفاع مولدوفا، اليوم الإثنين، إن “مولدوفا لا تواجه حاليا (خطرا عسكريا وشيكا) لكنها تخضع (لحرب مختلطة تولدها روسيا) تهدف إلى الإطاحة بحكومتها”.

– تصريحات وزير دفاع مولدوفا

اتهمت مولـدوفا موسكو مراراً بالتخطيط للإطاحة بحكومتها من خلال مخربين متنكرين في زي متظاهرين مناهضين للحكومة، وهو ما نفته روسيا.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإن وزير دفاع مولدوفا، أناتولي نوساتي، قال: “لا يوجد خطر عسكري وشيك ضد مولدوفا في الوقت الحالي ولكن هناك أنواع أخرى من المخاطر التي تؤثر على أمن البلاد، مثل الحرب المختلطة”.

وجاءت تصريحات الوزير المولدوفي بعد أن اندلعت مظاهرات مناهضة للحكومة في نهاية الأسبوع، كانت الأحدث في سلسلة من هذه الاحتجاجات عمت بلاده.

وقال الوزير البالغ من العمر 50 عاماً: “من خلال توليد معلومات مضللة وتوترات داخل مجتمعنا، كانت روسيا تحاول تغيير النظام السياسي، وزعزعة الاستقرار والإطاحة بسلطة الدولة”.

وتابع: “التحدي الأكبر في الوقت الحالي هو مجموعة الاستفزازات التي يحاول الاتحاد الروسي استخدامها لزعزعة استقرار الوضع“.

وأمس الأحد، قالت شرطة مولـدوفا: “إنها ألقت القبض على أعضاء شبكة اشتبهت في أن موسكو هي من نسقها لمحاولة زعزعة استقرار البلاد”.

وقالت السلطات المحلية: “إنها تصرفت بعد تلقي معلومات عن التنظيم من قبل أجهزة خاصة روسية بشأن أعمال مزعزعة للاستقرار على أراضينا عبر المظاهرات”.

واتهم البيت الأبيض يوم الجمعة الماضية، روسيا بالسعي لزعزعة استقرار مـولدوفا من أجل تنصيب حكومة موالية لروسيا هناك.

مولدوفا تتحدث عن "حرب روسية هجينة"
مولـدوفا تتحدث عن “حرب روسية هجينة”

 

اقرأ أيضاً:
دولة أوروبية هددتها روسيا بعد أوكرانيا تكشف “مؤامرة مدبّرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى