الشأن السوري

وزير الخارجية المصري يلتقي غير بيدرسون في القاهرة لدفع الحل السياسي بسوريا

أعلنت الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، أن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، التقى المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، في القاهرة، وبحثا الملف السوري، لا سيما أن مصر بدأت خطوات مهمة لإعادة العلاقات مع سوريا.

 

وزير الخارجية المصري يلتقي بيدرسون 

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إن الوزير سامح شكري استقبل في القاهرة، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، وبحث معه سبل الدفع بالحل السياسي في سوريا.

 

وأوضح أبو زيد في بيان صفحي أن “التنسيق المصري الأممي مستمر من أجل الدفع بالحل السياسي في سوريا ورفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق”، حسب وصفه. 

 

تقارب عربي مع سوريا 

 

وفي وقت سابق، قال أبو زيد، إن “زيارة الوزير سامح شكري لسوريا، في فبراير/ شباط الماضي كانت للتأكيد على التضامن مع دمشق في محنة الزلزال المدمر، لأنه في هذه اللحظات تظهر معادن الشعوب والدول”. 

 

وتحدث أبو زيد، خلال لقاء تلفزيوني، أن “لقاء شكري مع الرئيس السوري بشار الأسد تطرق إلى العلاقات التاريخية بين البلدين، وتقدير سوري بالغ لما يحظى به السوريون في مصر، من معاملة طيبة واحتضان من الشعب المصري”. 

 

وعمدت عدة دول عربية لإعادة العلاقات مع سوريا مؤخراً بعد قطيعة لسنوات، وتوجه عدد من المسؤولين بينهم وزير الخارجية المصري إلى سوريا عقب كارثة الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا خلال الشهر الفائت.

وزير الخارجية المصري يلتقي غير بيدرسون في القاهرة لدفع الحل السياسي بسوريا
وزير الخارجية المصري يلتقي غير بيدرسون في القاهرة لدفع الحل السياسي بسوريا

اقرأ أيضاً “لابد من اتخاذ قرار”.. الرئيس التونسي يعلن تطلعه لتطبيع العلاقات مع سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى