أخبار العالم

الرئيس الإسرائيلي يقول إن بلاده تعيش “وضعاً خطيراً للغاية”

بينما تتواصل الاحتجاجات الضخمة في إسرائيل على خلفية موافقة البرلمان الإسرائيلي على مشروع قانون “الإصلاحات القضائية” الذي قدّمته حكومة نتنياهو، قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تعيش “وضعاً خطيراً للغاية”.

الرئيس الإسرائيلي يحذر

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن الرئيس الإسرائيلي إن الوضع في بلاده “خطير” وقد يكون للأزمة في إسرائيل عواقب سياسية واقتصادية واجتماعية وأمنية أيضاً.

كما طالب هرتسوغ بالعمل على تحصين مبادئ إسرائيل الأساسية للأجيال القادمة.

الرئيس الإسرائيلي
الرئيـس الإسرائيلي يقول إن بلاده تعيش “وضعاً خطيراً للغاية”

الرئيس الإسرائيلي يطالب باستبدال خطة نتنياهو

ويوم الخميس الماضي، قال الرئيـس الإسرائيلي، إن “الإصلاح القضائي” الجاري تمريره من جانب حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “غير مقبول ويجب استبداله”.

وأضاف في خطابٍ متلفز: “فصائل الائتلاف والمعارضة ستكون مسؤولة عن أي فوضى تترتب على ذلك، إذا فشلت في التوصل إلى اتفاق واسع بشأن الإصلاح القضائي من خلال المفاوضات”.

وطالب هرتسوغ نتنياهو باستبدال “الإصلاح القضائي” بـ”مجموعة تشريعات أخرى، متفق عليها وفي الحال”، واصفاً الوضع الحالي بأنه “كابوس”.

كما حذر الرئيـس الإسرائيلي في خطابه، من بلوغ “نقطة اللاعودة”، وقال “هناك خيارين: إما كارثة أو إيجاد حل، وإذا اخترتم الاستمرار في المسار الذي اتبعتموه حتى الآن، فستحققون الفوضى بيديكم، والتاريخ سيحكم عليكم، تحملوا المسؤولية وعلى الفور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى