ستيب سبورت

الفيفا يعلن تغييرات جديدة في بطولة كأس العالم بدءاً من مونديال 2026

أعلنت الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، اليوم الثلاثاء، عن تغييرات جديدة في نظام بطولة كأس العالم، حيث سيبدأ تطبيق القوانين الجديدة في مونديال 2026 بأمريكا الشمالية.

 

تغييرات جديدة يجعلنا فيفا 

 

وسيزيد “فيفا” من مباريات بطولة عام 2026 بـ40 مباراة إضافية، لتصبح 104 مباراة، ارتفاعاً من 64 مباراة، وبدلاً من 80 مباراة التي كان مخططاً لإقرارها.

 

وحسب شبكة “سكاي نيوز” البريطانية فإن زيادة عدد المباريات ستسهم إضافة المزيد من المباريات في تحقيق “فيفا” أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي من العائدات.

 

كما سيجعل هذا التغيير بطولة 2026، التي تستضيفها أمريكا وكندا والمكسيك، هي أطول بطولة كأس عالم على الإطلاق، لتزيد عن مونديال قطر 2022 بما يقرب الأسبوع.

 

وبحسب مصادر لـ”سكاي نيوز”، سيكون” 12 مجموعة، لكل منها أربع دول، ووفقاً لذلك، سيتأهل أفضل فريقين إلى دور 32 مع أفضل 8 فرق في المركز الثالث. 

 

أطول مونديال بالتاريخ 

 

وأوضحت الشبكة البريطانية أن هذا يعني أن الفرق التي ستصل إلى النهائي، سيكون عليها الآن خوض 8 مباريات، بدلا من السبع التي لعبها منتخبا الأرجنتين وفرنسا، اللذان تأهلا للتصفيات النهائية في بطولة 2022.

 

وسبق للاتحاد أن وافق في عام 2017 على صيغة يتم فيها تقسيم 48 فريقًا مشاركًا إلى 16 مجموعة من ثلاثة فرق لكل منها؛ لكن مجلس إدارة المنظمة قرر اليوم تقليص عدد المجموعات.

 

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لمونديال 2026، في الولايات المتحدة، يوم الأحد الموافق 19 يوليو/ تموز من ذلك العام.

 

الفيفا يعلن تغييرات جديدة في بطولة كأس العالم بدءاً من مونديال 2026
الفيفا يعلن تغييرات جديدة في بطولة كأس العالم بدءاً من مونديال 2026

اقرأ أيضاً هل غيّر مونديال قطر موقف الفيفا من تنظيم كأس العالم في الشتاء.. تقرير طبي يوضح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى