أخبار العالم

كم بلغت خسائر العالم بعد إفلاس بنك “وادي السيلكون” الأمريكي؟

رغم إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، “احتواء” أزمة إفلاس بنك وادي السيلكون، إلا أنّ المخاوف العالمية ظهرت في الأسواق خلال تعاملات يومين، مسجلة خسائر قياسية.

 

خسائر العالم بعد إفلاس بنك وادي السيلكون 

 

وذكرت وسائل إعلام أن المخاوف من تبعات انهيار بنك سيليكون فالي (بنك وادي السيليكون)، تسببت في تكبد الأسهم المالية العالمية خسائر بـ465 مليار دولار من قيمتها السوقية خلال يومين، وذلك بالتزامن مع اتجاه المستثمرين إلى خفض تعرضهم لمخاطر المُقرضين من نيويورك إلى اليابان.

 

وأفادت وكالة Bloomberg الأمريكية بأن الخسائر اتسعت، اليوم الثلاثاء، مع انخفاض مؤشر MSCI للأسهم المالية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 2.7%، ليصل بذلك لأدنى مستوى له، منذ 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

 

وحسب الوكالة، تراجعت أسهم المجموعة المالية Mitsubishi UFJ بنسبة 8.3% في اليابان، بينما شهدت المجموعة المالية Hana Group الكورية الجنوبية هبوطاً بنسبة 4.7%، كما فقدت ANZ Group Holdings الأسترالية 2.8% من قيمتها.

 

اضطرابات في النظام المصرفي 

 

وانخفضت عوائد سندات الخزانة، يوم الإثنين، وسط توقعات بأن يقرر البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تأجيل رفع أسعار الفائدة بسبب الاضطرابات في النظام المصرفي.

 

ومنذ يوم الجمعة انخفضت القيمة السوقية الإجمالية للشركات المُدرَجة في مؤشر MSCI المالي العالمي ومؤشر MSCI EM Financials للأسواق الناشئة بنحو 465 مليار دولار.

 

يُشار إلى أن إغلاق بنك “وادي السيليكون” لا يمثل أكبر عملية إفلاس مصرفي منذ إغلاق بنك “واشنطن ميوتشوال” للادخار في عام 2008 فحسب، بل أيضاً يمثل ثاني أكبر إفلاس لبنك بالتجزئة في الولايات المتحدة.

 

كم بلغت خسائر العالم بعد إفلاس بنك "وادي السيلكون" الأمريكي؟
كم بلغت خسائر العالم بعد إفلاس بنك “وادي السيلكون” الأمريكي؟

 

اقرأ أيضاً بعد مخاوف من تكرار أزمة 2008.. بايدن يطمئن الأمريكيين باحتواء أزمة البنوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى