الشأن السوري

بشار الأسد خلال لقائه بوتين: نقف مع روسيا ضد النازية (فيديو)

قال الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن سوريا تقف مع روسيا ضد النازية القديمة الجديدة، مؤكداً أن زيارته لموسكو ستمهد لمرحلة جديدة من العلاقات الروسية – السورية.

وقال بشار الأسد، “سعيد جداً بهذه الزيارة.. اللقاءات بين مسؤولينا لا تنقطع ولكن التغيرات الدولية خلال العام الماضي تتطلب منا أن نلتقي لوضع تصورات مشتركة لهذه المرحلة”.

وأضاف، “نشكر روسيا على المساعدات الكبيرة التي قدمتها لمواجهة تداعيات الزلزال وخصوصاً وزارة الدفاع والجيش الروسي الذي ساهم مباشرة بإنقاذ المصابين جراء الزلزال”.

وأشار إلى أن زيارته ستفتح مرحلة جديدة من العلاقات مع روسيا وستحقق نتائج حقيقية.

كما أعرب الأسد عن ارتياحه لعمل اللجنة المشتركة الروسية السورية الأخيرة، وقال: أعتقد أنّ النتائج التي توصلوا إليها ستمهّد لمرحلة جديدة.

وتابع: “هذه زيارتي الأولى بعد الحرب في أوكرانيا وأجدد دعم سوريا لروسيا في حربها ضد النازية التي يدعمها الغرب”.

من جهته، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “سعيد برؤيتكم في موسكو وأشكركم على تلبية هذه الدعوة ونحن على اتصال دائم ونشهد تطوراً كبيراً في العلاقات بين بلدينا”.

وأضاف، “الشعب السوري تعرض للأسف لكارثة الزلزال التي تسببت بتفاقم معاناته.. ونحن كأصدقاء مخلصين نقوم بكل ما في وسعنا لتخفيف هذه المعاناة”.

وتابع، “بفضل جهودنا المشتركة والمساهمة الحاسمة للقوات المسلحة الروسية في سوريا، تم تحقيق نتائج مهمة في مكافحة الإرهاب. وهذا يجعل من الممكن استقرار الوضع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي الداخلي”.

وأكد الرئيس الروسي على أن العلاقات بين البلدين تتطور باستمرار وحجم التبادل التجاري في ازياد.

شاهد أيضاً: بالفيديو|| بشار الأسد بموقف “محرج” خلال تواجده في روسيا 

بشار الأسد خلال لقائه بوتين: نقف مع روسيا ضد النازية
بشار الأسد خلال لقائه بوتين: نقف مع روسيا ضد النازية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى