أخبار العالم

زيلينسكي يكشف عن “خيانة” ويتخذ إجراءات “عاجلة” بقواته

اتخذ الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، إجراءات عاجلة بقواته بعد حديث عن اكتشافه “خيانة”، مشددًا على أنه تم فتح 112 تحقيقاً جنائياً بالقضية.

 

زيلينسكي يكشف عن خيانة

 

وأعلن الرئيس الأوكراني، إقالة جميع المسؤولين عن التجنيد العسكري في كلّ مناطق البلاد، في خطوة وضعها في إطار محاربة نظام فساد على هذا الصعيد ويستغله مجندّون للفرار من الخدمة.

 

وقال زيلينسكي عبر تطبيق تليغرام “إثراء غير مشروع، قوننة أموال تمّ الحصول عليها بشكل غير قانوني، أرباح غير مشروعة، نقل غير قانوني للمجندين إلى الجانب الآخر من الحدود. حلُّنا: نحن نقيل جميع المفوّضين العسكريين”.

 

وأكد أنه تم فتح 112 تحقيقاً جنائياً بعد تفتيش أجرته هيئات مكافحة الفساد الأوكرانية وأجهزة الأمن ومكتب المدعي العام.

 

وأضاف: “هناك تجاوزات في مناطق مختلفة. دونيتسك وبولتافا وفينيتسيا وأوديسا وكييف”. وطلب من القائد الأعلى للجيش فاليري زالوجني استبدال المسؤولين المقالين بمحاربين قدامى في الحرب.

 

الاستعانة بالمحاربين القدامى

 

وأوضح الرئيس الأوكراني أن “هذا النظام يجب أن يديره أشخاص يعرفون تماماً ما معنى الحرب ولماذا تعتبر الرشوة والاستخفاف في زمن الحرب خيانة عظمى”.

 

وتابع أن التجنيد العسكري يجب أن ينظمه “جنود كانوا على الجبهة أو لم يعودوا قادرين على البقاء في الخنادق لأن صحتهم لا تسمح بذلك أو باتوا معوقين”.

 

ووعد بمعاقبة المسؤولين المتهمين بالفساد داعيا الآخرين إلى “التوجه إلى الجبهة” إذا أرادوا “الاحتفاظ بأوسمتهم والحفاظ على كرامتهم”.

 

وليست هذه الحادثة هي الأولى من نوعها حيث سبق وكشفت السلطات الأوكرانية عدة قضايا رشوة وفساد إداري في الجيش والإدارات الحاكمة للمقاطعات بالبلاد.

 

زيلينسكي يكشف عن "خيانة" ويتخذ إجراءات "عاجلة" بقواته
زيلينسكي يكشف عن “خيانة” ويتخذ إجراءات “عاجلة” بقواته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى