أخبار العالم

إيران في رسالة إلى الأمم المتحدة: وجودنا في سوريا قانوني تماماً

بعد ضربات جوية أمريكية ضد تشكيلات مسلحة في شرق سوريا مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، وجهت إيران، اليوم الأربعاء، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن، مؤكدة أن “وجودها في سوريا قانوني تماماً”.

إيران توجه رسالة إلى الأمم المتحدة

وقال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، إن “وجود طهران في سوريا قانوني تماماً”، مشيراً إلى أن بلاده “ستتخذ إجراءات حاسمة لحماية قواتها ومصالحها ومنشآتها فيها، ضد أي تهديد أو إجراء غير قانوني من قبل أمريكا وباقي الجهات”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية.

وأضاف: “على أمريكا القبول بأن استمرار نهب الثروات السورية، والاحتلال المستمر للأراضي السورية، ودعمها للانفصاليين، تعد السبب الأساس في مواجهة الشعب السوري للقوات العسكرية الأمريكية. لا يمكن لأمريكا أن تلقي على الآخرين مسؤولية أخطائها وجرائمها”.

وتابع: “الحكومة السورية صرحت مراراً وتكراراً أن وجود القوات الأمريكية على أراضي هذا البلد غير قانوني وانتهاك للسيادة الوطنية وسلامة أراضي سوريا، وطلبت من أمريكا إنهاء احتلالها ووجودها غير القانوني في سوريا”.

كما حذر من أن إيـران “تحتفظ بحقها الطبيعي في الدفاع عن نفسها بناءً على القوانين الدولية واتخاذ تدابير حاسمة لحماية قواتها ومصالحها ومنشآتها من أي تهديد أو عمل غير قانوني تقوم به أمريكا أو غيرها”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أعلنت يوم الجمعة الماضي، أن الولايات المتحدة وجهت ضربات جوية ضد تشكيلات مسلحة في شرق سوريا مرتبطة بالحرس الثوري الإيـراني، رداً على هجوم إيراني بطائرات مسيرة على قاعدة للتحالف في سوريا، والذي قُتل فيه عسكري أمريكي وأُصيب 6 آخرون.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن واشنطن لا تبحث عن صراع مع طهران، لكنها مستعدة للدفاع بحزم عن مواطنيها والرد على هجمات الجماعات المرتبطة بها.

إيران
طهران في رسالة إلى الأمم المتحدة: وجودنا في سوريا قانوني تماماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى