أخبار العالم

شاهد|| القوات الجوية الألمانية تعترض 4 طائرات روسية فوق بحر البلطيق

أعلنت القوات الجوية الألمانية، اليوم السبت، بالتعاون مع بريطانيا، عن اعتراض 4 طائرات روسية فوق بحر البلطيق.

– القوات الجوية الألمانية تعترض 4 طائرات روسية

في منشور على “تويتر”، قالت قيادة سلاح الجو الألماني: “إن عملية الاعتراض تمت بالتعاون مع بريطانيا”.

وأوضحت أن طائرة “يوروفايتر” الحربية اعترضت طائرة توبوليف تابعة للجيش الروسي من طراز Tu-134، وطائرتي سوخوي من طراز Su-27، وطائرة أنتونوف من طراز An-12.

كما قالت القوات الجوية الألمانية: “إنه بعد اعتراض الطائرات الروسية، عادت الطائرات الألمانية والبريطانية إلى قاعدة أماري (Ämari Air Base) الجوية في إستونيا”.

ويوم الثلاثاء الماضي، كشفت بيانات سلاح الجو الألماني، أن طائرات مقاتلة ألمانية متمركزة في الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي “الناتو” نفذت 27 طلعة منذ أغسطس / آب الماضي بعدما تلقت تنبيها بوجود طائرات مجهولة فوق منطقة البلطيق.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن متحدث باسم سلاح الجو الألماني، قوله: “إنه خلال عمليات الانتشار رصدت القوات الألمانية طائرات عسكرية روسية فوق بحر البلطيق”. 

أشارت إلى أنه يتم تنبيه الطائرات التابعة لسلاح الجو الألماني طراز “يوروفايتر تايفون” عندما تقترب طائرات مجهولة من المجال الجوي لبحر البلطيق، دون إشارة مرسل أو اتصال لا سلكي.

ومنذ أغسطس / أب الماضي، يتمركز أكثر من 150 جندياً ألمانياً في إستونيا لحماية المجال الجوي في الجناح الشرقي للناتو، بعد تولي فرنسا مهمة الشرطة الجوية للحلف في سماء المنطقة.

ويذكر أن قوات بريطانية وألمانية تقوم بطلعات جوية مشتركة للحماية المسلحة فوق دول البلطيق بالإضافة إلى المجال الجوي الدولي فوق بحر البلطيق كجزء من مهمة الناتو التي يطلق عليها “تنبيه الرد السريع” منذ 6 مارس / آذار الماضي.

القوات الجوية الألمانية تعترض 4 طائرات روسية
القوات الجوية الألمانية تعترض 4 طائرات روسية

اقرأ أيضا:

))مقاتلات إف-35 هولندية تعترض 3 طائرات حربية روسية

)) شاهد: كشف سر المستطيلات وهياكل الآلهة الغامضة في السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى