أخبار العالم العربي

رغد صدام حسين تكشف “مفاجأة” حول جثة والدها

ظهرت رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الراحل، في فيديو كشفت خلاله “مفاجأة” حول “جثة” والدها، مشيرةً إلى أنها ستعود إلى العراق قريباً.

 

مفاجأة رغد صدام حسين 

 

وخلال فيديو بثته وسائل إعلام، قالت: إن رفات والدها ستعودُ إلى أرض العراق بطريقة لائقة، وباستقبال عسكري مهيب، في إشارة فهمت أن جثة صدام حسين غير موجودة في العراق.

 

وأكدت أنها تتابع الأوضاع في الشارع العراقي ولديها إرادة قوية ورغبة للعودة إليه، وأن تكون جزء منه، حيث سبق وظهرت بلقاءات عديدة وتحدثت بأمور سياسية. 

وأثير الجدل مؤخراً حول مكان دفن الرئيس العراقي الراحل الذي أعدمته القوات الأمريكية عقب السيطرة على العراق الإطاحة بنظام حكمه.

 

نوري المالكي أشعل القضية 

 

وقبل أيام قال رئيس الوزراء العراقي السابق مصطفى الكاظمي إن جثة الرئيس الراحل ألقيت بين بيته وبيت رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي في المنطقة الخضراء، بعد إعدامه عام 2006.

 

وفي مقابلة صحفية، أوضح الكاظمي أنه رأى صدام مرتين: الأولى في أول جلسة لمحاكمته، واصفاً إياها “بلحظة تاريخية صعبة جداً ومفصلية بتاريخ العراق”.

 

أما المرة الثانية فيقول الكاظمي إنها كانت “عندما رموا جثته (صدام) بين بيتي وبيت السيد نوري المالكي في المنطقة الخضراء (وسط العاصمة بغداد) بعد إعدامه”.

 

وأضاف “رفضت هذا العمل، لكنني رأيت مجموعة من الحرس متجمعين، وطلبت منهم الابتعاد عن الجثة احتراماً لحرمة الميت”.

 

وفي 2003، أطاحت قوات تحالف دولي قادته الولايات المتحدة بحكم صدام، بزعم امتلاكه أسلحة دمار شامل ووجود روابط بين العراق وتنظيم القاعدة، وهو ما لم تتمكن واشنطن من إثباته.

 

وبتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، أُعدم صدام فجر يوم عيد الأضحى 30 ديسمبر/كانون الأول 2006، وأثار إعدامه في ذلك اليوم غضباً.

رغد صدام حسين تكشف "مفاجأة" حول جثة والدها
رغد صدام حسين تكشف “مفاجأة” حول جثة والدها

اقرأ أيضاً مستجوب صدام حسين يكشف “أسراراً” أخبره بها.. منها حول “القاعدة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى