أخبار العالم

روسيا تتحدث عن دليل يربط منفذي هجوم موسكو بأوكرانيا

تحدثت لجنة التحقيق الروسية اليوم الخميس، عن دليل يربط منفذي هجوم موسكو بأوكرانيا، إذ أكدت أن منفذي الهجوم على قاعة “كروكوس سيتي هول” قرب موسكو والذي خلف 143 قتيلاً، كانت لهم “صلات بالقوميين الأوكرانيين” وتلقوا “مبالغ كبيرة” من أوكرانيا.

– دليل يربط منفذي هجوم موسكو بأوكرانيا

وفقاً لوكالة “فرانس برس”، فقد قالت اللجنة الروسية عبر تلغرام: إن “العمل مع الإرهابيين المحتجزين وفحص الأجهزة التقنية التي صودرت لديهم وتحليل المعلومات المتعلقة بالمعاملات المالية مكّن من الحصول على أدلة على صلاتهم بالقوميين الأوكرانيين”.

وأضافت اللجنة المسؤولة عن التحقيقات الجنائية الكبرى، أن المهاجمين الأربعة تلقوا “مبالغ كبيرة من المال والعملات المشفرة من أوكرانيا، استخدمت في التحضير لهذه الجريمة”.

كذلك أعلن المحققون اعتقال مشتبه به جديد متهم بالمشاركة في “تمويل” الهجوم.

– واشنطن: “داعش” هو “المسؤول الوحيد”

وبالتزامن مع ذلك، وصف البيت الأبيض الخميس اتهام روسيا لأوكرانيا بالضلوع في الهجوم بأنه “هراء”، لافتاً إلى أنه من الواضح أن تنظيم “داعش” هو “المسؤول الوحيد”.

وخلال إفادة مع الصحافيين، صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي: أن واشنطن نقلت تحذيراً مكتوباً لأجهزة الأمن الروسية من هجوم لمتطرفين، وهو واحد من بين تحذيرات كثيرة مقدمة إلى موسكو سلفاً.

ويأتي ذلك فيما تنفي أوكرانيا بشكل قاطع أي صلة لها بأكبر الهجمات دموية في روسيا منذ 20 عاماً.

واتهمت موسكو سابقاً أجهزة استخبارات غربية وأوكرانية بمساعدة منفذي الهجوم الذي تبناه “داعش”.

فيما شككت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بوقوف “داعش” وراء الاعتداء، متسائلة عن سبب مسارعة الولايات المتحدة إلى إبعاد التهم عن أوكرانيا.

والجدير ذكره أن مسلحين هاجموا الجمعة الفائت قاعة الحفلات الموسيقية في ضواحي العاصمة الروسية، وفتحوا النار على المتفرجين وأشعلوا حريقاً هائلاً، وأدى هذا الهجوم إلى مقتل ما لا يقل عن 143 شخصاً وإصابة 360 آخرين، بينهم أطفال.

وأعلنت السلطات عن اعتقال 11 شخصاً، من بينهم المهاجمون الأربعة المشتبه بهم، ووجهت اتهامات إلى 8 منهم وتم حبسهم احتياطياً.

روسيا تتحدث عن دليل يربط منفذي هجوم موسكو بأوكرانيا
روسيا تتحدث عن دليل يربط منفذي هجوم موسكو بأوكرانيا

اقرأ أيضا:

)) تغير بالموقف الأمريكي.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض بشأن “اجتياح رفح”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى