شاهد بالفيديو

بالفيديو|| اشتباكات وقطع طرقات.. توتر أمني يعيشه الأردن بسبب “أنصار برلماني” أثار جدلاً

أفادت وسائل إعلام محليّة أردنية بحدوث توتر أمني واندلاع مواجهات، مساء الجمعة، بين أنصار النائب أسامة العجارمة، المجمّدة عضويته، وقوات الأمن في منطقة شارع المطار بالعاصمة عمّان، وذلك على خلفية قرار مجلس النواب الأردني تجميد عضوية العجارمة عاماً كاملاً بسبب إساءته للمجلس وهيبته وسمعته وأعضائه ونظامه الداخلي.

المحتجون يرمون قوات الأمن بالحجارة

ووفقاً لشهادات شهود عيان، فإنّ المحتجين حاولوا إغلاق طريق المطار بالقرب من جامعة الزيتونة الخاصة، الأمر الذي استدعى تدخل قوات الأمن والدرك بهدف إعادة فتح الطريق.

توتر أمني وإطلاق نار

وفي الأثناء، انتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر رمي محتجين لقوات الأمن بالحجارة، وسط سماع أصوات دوي إطلاق نار.

وكان عدد كبير من أبناء عشيرة العجارمة وعدد من أبناء العشائر الأردنية قد قاموا بالاحتشاد في لواء ناعور وذلك دعماً للنائب أسامة العجارمة، وذلك بعد قرار مجلس النواب بتجميد عضويته لمدة عام.

وتأتي هذه التطورات، على خلفية جلسةٍ طارئة عقدها  البرلمان الأردني، الخميس الماضي، ووافق فيها على قرارات لجنته القانونية حرمان العجارمة من الاشتراك بأعمال المجلس وقطع مخصصاته خلال فترة التجميد، وذلك بعدما شتم الأخير المجلس ونظامه الداخلي بكلمة نابية، ما أدى إلى غضب النواب.

وبناءً عليه، أعلن رئيس مجلس النواب، عبد المنعم العودات، إحالة العجارمة إلى اللجنة القانونية لاتخاذ ما يقتضيه القانون بحقه على ما بدر منه في الجلسة السابقة.

اقرأ أيضاً: “ألفاظ نابية” كلفته الكثير… نائب أردني يجرّد من حصانته بإجماع مجلس النواب

العودات تابع فيديوهات متداولة للعجارمة

وخلال جلسة تشريعية، الأربعاء الماضي، لفت أنه العودات إلى أنه لم يسمع العجارمة تحت القبة بل علم بالواقعة من خلال مقاطع مصورة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام، لافتاً إلى أن الفيديوهات المتداولة وما تضمنته من ألفاظ صدرت بحق المجلس وزملائه “أمر مرفوض”.

يذكر أنّه وقبيل انتهاء الجلسة التشريعية التي عُقدت  لمناقشة مشروع قانون غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وجه العجارمة، كلمة لزملائه في المجلس لتوضيح ما بدر منه، حيث أكد أنه يحترم ما يفرضه عليه وعلى النواب النظام الداخلي للمجلس.

بالفيديو|| اشتباكات وقطع طرقات.. توتر أمني يعيشه الأردن بسبب "أنصار برلماني" أثار جدلاً
بالفيديو|| اشتباكات وقطع طرقات.. توتر أمني يعيشه الأردن بسبب “أنصار برلماني” أثار جدلاً

اقرأ أيضاً: الأمن الأردني يفض تجمعاً عشائرياً بالقنابل المسيلة للدموع بعد مطالبتهم بأمر (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى