أخبار العالم العربي

إحالة وزير المالية القطري السابق إلى محكمة الجنايات ليواجه 6 تهم

أعلن القضاء القطري اليوم الأحد قراراً بإحالة وزير المالية القطري السابق وعدد من المسؤولين في البلاد إلى التحقيق بتهم تتعلق بقضايا فساد.

 

تهم فساد بحق وزير المالية القطري 

 

وأفادت وسائل إعلام قطرية أن النائب العام القطري، أصدر  قراراً بإحالة وزير المالية السابق على شريف العمادي وآخرين إلى محكمة الجنايات، بتهم تتعلق بالفساد.

 

ويواجه العمادي وعدد آخر من المتهمين اتهامات بالرشوة، والاستيلاء على المال العام، واستغلال الوظيفة، وإساءة استعمال السلطة، والإضرار بالمال العام، وغسل الأموال.

 

وجاء في بيان النيابة: “إلحاقاً بالبيان الصادر عن النيابة العامة بتاريخ 6 مايو 2021 بشأن القبض على وزير المالية السابق علي شريف العمادي وإجراء التحقيق معه بشأن ما أثير بالتقارير من جرائم متعلقة بالوظيفة العامة.. أشارت النيابة العامة إلى انتهاء التحقيقات اللازمة في هذه القضية من خلال استجواب المتهمين وسماع الشهود والاطلاع على التقارير الفنية”.

 

إثبات وأدلة

 

 وأضافت النيابة: “وحيث توافرت أدلة الإثبات المستخلصة من أوراق القضية على ارتكاب المتهمين للجرائم المسندة إليهم، فقد أصدر النائب العام الأمر بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات لمعاقبتهم على الجرائم المسندة إليهم، والتي تمثلت في جرائم الرشوة والاستيلاء على المال العام واستغلال الوظيفة وإساءة استعمال السلطة، والإضرار بالمال العام وغسل الأموال”.

 

وبحسب ما نقلت المصادر القطرية فإن العمادي عيّن وزيراً للمالية في يونيو 2013. وتولى منصب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية، كما أنه عيّن في نوفمبر 2018، نائبا لرئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة، كما شغل بين العامين 2005 و2013، منصب الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني.

 

إحالة وزير المالية القطري السابق إلى محكمة الجنايات ليواجه 6 تهم
إحالة وزير المالية القطري السابق إلى محكمة الجنايات ليواجه 6 تهم

اقرأ أيضاً أمير قطر ينتقد عدم وصول المساعدات للسوريين عقب كارثة الزلزال وينتقد جهات محددة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى