أخبار العالم

دراسة أعدها البنتاغون تكشف عن مرض “خطير” يصيب طيارين بالجيش الأمريكي

نشرت دراسة جديدة أعدها خبراء أمريكيون في البنتاغون، كشفت عن ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان بين طياري الجيش الأمريكي، وهو ما أثار مخاوف وسط دعوات لمعرفة السبب.

 

البنتاغون: مرض خطير يصيب طياري الجيش الأمريكي 

 

وخلصت دراسة أجرتها وزارة الدفاع الأميركية إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان بين طياري القوات الجوية، وأظهرت لأول مرة أن أفراد الطواقم الأرضية الذين يزودون الطائرات العسكرية بالوقود ويعملون على صيانتها والإشراف على انطلاقها يصابون بالمرض أيضاً.

 

وفي دراستها التي استمرت لمدة عام، على ما يقرب من 900 ألف فرد من العسكريين، الذين قادوا طائرات، أو عملوا على طائرات عسكرية بين عامي 1992 و2017، توصلت وزارة الدفاع إلى وجود معدلات أعلى بكثير للإصابة بسرطانات الجلد والغدة الدرقية والدماغ والبروستاتا والثدي.

 

مطالبات بمعرفة الأسباب 

 

وتحدثت تقارير أن الطيارين المتقاعدين أشاروا مراراً إلى ارتفاع نسبة الإصابة بهذا المرض في صفوفهم، داعين إلى دراسة الأسباب التي تؤدي إلى ذلك.

 

ولم يوضح تقرير البنتاغون بعد السبب الحقيقي وراء الإصابة بأمراض السرطان لمقاتليها السابقين، أو في حال كان الأمر مقتصراً على العاملين بالقوة الجوية أو باقي المجالات العسكرية بالجيش الأمريكي.

 

ويعتبر الجيش الأمريكي من أكبر الجيش من حيث العدد وأقوى جيش في العالم، ويضم بصفوفه مئات الآلاف من المقاتلين الذين يعملون حول العالم.

 

دراسة أعدها البنتاغون تكشف عن مرض "خطير" يصيب طياري الجيش الأمريكي
دراسة أعدها البنتاغون تكشف عن مرض “خطير” يصيب طياري الجيش الأمريكي

اقرأ أيضاً وزير الدفاع الروسي يقدّم مقترحاً “يغيظ” أمريكا عقب إسقاط الطائرة المسيّرة بالبحر الأسود 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى