أخبار العالم

قتلى وجرحى صينيين بإفريقيا الوسطى بهجوم مسلح.. وتقرير يكشف التفاصيل

قُتل 9 صينيين، في هجوم مسلح على موقع لاستغلال الذهب تابع لشركة المعادن الصينية “غولدن كوست”، في مدينة شينغبولو في إفريقيا الوسطى، حسبما أعلنته وسائل إعلام عالمية، اليوم الأحد.

– مقتل 9 صينيين بإفريقيا الوسطى

وفقاً لتقارير إعلامية، فإن رئيس بلدية بومباربي، ابيل ماتشيبتا، قال: “في حدود الساعة الخامسة صباحاً، سمعنا قعقعة أسلحة قادمة من موقع شركة المعادن الصينية، (غولدن كوست)”.

وأضاف: “تم التأكد من وقوع 9 قتلى، وجرحى صينيين”، كما أعرب رئيس بلدية بومباري، عن “أسفه وحزنه لوقوع مثل هذا الهجوم”، قائلاً: “الوضع محزن ونأسف له جميعا”.

وأوضح أن “إطلاق موقع التعدين تم قبل أيام فقط”.

وجاء الهجوم بعد أيام قليلة فقط من إقدام مسلحين على اختطاف 3 مواطنين صينيين غربي البلاد قرب الحدود مع الكاميرون، ما دفع الرئيس فوستان أرشانج تواديرا للسفر إلى الصين في محاولة لطمأنة المستثمرين.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس” نقلاً عن السلطات المحلية: “إن الهجوم، الذي استهدف موقعاً لتعدين الذهب تابع لشركة المعادن الصينية (غولدن كوست)، في مدينة شينغبولو، أسفر عن مقتل 9 صينيين، وإصابة اثنين آخرين”.

وقالت السلطات إنها تلاحق المهاجمين، إلا أنها رفضت تقديم المزيد من التفاصيل، كما لم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الحادث. ​​​​​​​

والجدير ذكره أن الشركة الصينية افتتحت أبوابها في الموقع رسمياً يوم 14 مارس / أذار 2022.

إفريقيا الوسطى
إفريقيا الوسطى

اقرأ أيضا:

))نتنياهو يكشف عن 3 صراعات تخوضها حكومته أبرزها إيران

)) بالفيديو|| رجل شرطة فرنسي يعتدي على امرأة بالضرب في تظاهرات باريس ويهجم على المصور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى