منوع

زيادته تؤدي إلى الموت ونقصانه للمرض.. دراسة تحدد الكميات المطلوبة من هذا الطعام

أعلنت الأكاديمية القومية للعلوم “NAS”، خلال أبحاثها عن ضرورة تحديد السعرات الحرارية المسموح تناولها من الدهون، موضحًة الكميات المطلوب كل يوم، مع الأخذ بعين الاعتبار الفارق بين الكميات المطلوبة لكل من النساء والرجال.

ووفقًا للدراسة فإنه يجب أن تكون السعرات الحرارية التي نتناولها عن طريق الدهون تساوي 30% من مجموع السعرات اليومي مع ضرورة التنويه إلى أن جرام واحد من الدهون يحتوي على 9 سعرات حرارية، فبالنسبة للسيدات يجب أن تتناول السيدة في المتوسط 60 – 75 جرام من الدهون، وبالنسبة للرجال يمكن أن تصل النسبة إلى إلى 90 جرام.

اقرأ أيضاً : طريقة صحّية لتقوية جهازك المناعي ضد أمراض الإنفلونزا

وأكدت الأكاديمية أنّ مع ممارسة الرياضة والتمارين يمكن زيادة تناول الدهون، إلا في حالة إنقاص الوزن فيجب تقليل تناول الدهون، والدهون تساعد الأطفال على النمو بشكل طبيعي، وتناول الدهون بشكل طبيعي ومنتظم يساعد الجسم في نقل الفيتامينات وتنظيم معدل الكوليسترول، فضلًا عن أن الدهون تمدنا بالطاقة.

والجدير ذكره أن الزيادة في تناول الدهون تؤدي إلى أمراض خطيرة، فالدهون المشبعة تقوم بدفع نسبة الكوليسترول في الدم مما يؤدي إلى زيادة خطر حدوث مرض تصلب الشرايين وأمراض القلب كما أن تناول كميات زائدة من الدهون قد يؤدي إلى السمنة التي تعمل معها العديد من المشاكل المحتوية على زيادة حدوثة التهاب المفاصل.

اقرأ أيضاً : عشبة موجودة في كل منزل تقي جسم الإنسان من عشرات الأمراض الخطيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى