الشأن السوري

الأردن يسمح بدخول 300 حالة مرضية من الركبان لتلقي العلاج على أراضيها، والتفاصيل!

يبدأ من اليوم الإثنين السادس والعشرين من فبراير / شباط، إدخال المرضى والمصابين من السوريين العالقين في “مخيم الركبان” الحدودي مع المملكة الأردنية، حيث أعلنت القوات المسلحة الأردنية مؤخراً، أنه تم زيادة أعداد الحالات المرضية التي يُسمح لها بالدخول من مخيم الركبان إلى 300 حالة يومياً.

وفي حديث لوكالة “ستيب الإخبارية” مع مصدر خاص في مفوضية اللاجئين، قال: ” بدأنا من اليوم وبمساعدة من قوات الجيش الأردني بإدخال بعض حالات المرضى السوريين المتواجدين في مخيم الركبان، لتلقي العلاج في العيادات التابعة للمنظمات الدولية على الجانب الأردني من الحدود مع سوريا “.

وأضاف المصدر، قامت القوات الأردنية بتسهيل دخول المصابين من الحالات المرضية الحرجة ونقلهم للمشافي الأردنية لتلقيهم العلاج وإعادتهم فيما بعد للمخيم، كما أننا قمنا وبمساعدة منظمات إنسانية دولية بالعمل على زيادة آليات نقل المرضى والمصابين وتوسيع العيادات الطبيّة وتجهيزها بمعدات أساسية، وأكدّ قائلاً : كما أصبحنا قادرين على استقبال الهاربين من الغوطة الشرقية إلى مخيم الركبان.

وفقا لتقارير مكتب الأمم المتحدة في الأردن، فإن أعداد السوريين العالقين في منطقة الركبان تتراوح بين 50 حتى 55 ألف شخص، أغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ.

 

1930ab28 2019 4682 8991 b408ec8d116a

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى