ستيب سبورت

ديشامب يعين قائداً جديداً لمنتخب فرنسا

أعلنت وكالة “فرانس برس”، اليوم الثلاثاء، أن المدير الفني، ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، منح شارة القيادة إلى اللاعب كيليان مبابي.

– ديشامب يعين قائداً جديداً لمنتخب فرنسا

ويستعد منتخب فرنسا، وصيف كأس العالم 2022، لخوض مباراتين هامتين ضد كل من هولندا وإيرلندا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

وكان آخر من ارتدى شارة قيادة منتخب فرنسا، هو اللاعب، هوغو لوريس حارس مرمى توتنهام، قبل اعتزاله الدولي عقب نهاية منافسات كأس العالم في قطر 2022، وتم تعيين أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد نائباً لقائد المنتخب الوطني.

ومبابي البالغ من العمر 24 عاماً، يلعب في باريس سان جيرمان منذ عام 2018، وفاز المهاجم بالدوري الفرنسي 4 مرات مع الفريق، وفاز بكأس فرنسا وكأس السوبر 3 مرات، وفاز بكأس الرابطة الفرنسية مرتين.

وأصبح مبابي، في مارس، أفضل هدافي باريس سان جيرمان برصيد 202 هدفاً للفريق الباريسي، كما شارك المهاجم كجزء من المنتخب الفرنسي في 66 مباراة سجل فيها 36 هدفاً و23 تمريرة حاسمة.

فاز جنباً إلى جنب مع المنتخب الوطني، بمونديال روسيا 2018، وفاز بدوري الأمم الأوروبية 2021، وفاز بالميدالية الفضية في مونديال قطر 2022، كما توج بلقب هداف هذه النسخة من كأس العالم.

أصبح الفرنسي ثاني لاعب في التاريخ يسجل 3 أهداف في مباراة حاسمة لبطولة العالم، بعد أن خلف سابقا الإنجليزي جيف هيرست، الذي سجل 3 مرات في المباراة ضد منتخب ألمانيا الغربية عام 1966 (4- 2 وقت إضافي).

ديشامب يعين قائداً جديداً لمنتخب فرنسا
ديشامب يعين قائداً جديداً لمنتخب فرنسا

اقرأ أيضا:

)) بنزيما يلغي متابعة جميع لاعبي المنتخب الفرنسي باستثناء هذه الأسماء 

)) روبوت يلعب كرة قدم.. وباحثون يفضلونه على النجم العالمي ميسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى