شاهد بالفيديو

بالفيديو|| إعادة تداول فيديو لسجال “عنيف” بين بايدن وجندي أمريكي تزامناً مع ذكرى غزو العراق

تناقلت وسائل إعلام وصفحات ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوّراً ظهر فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن، في سجال “عنيف” مع جندي أمريكي سابق بالقوات الأمريكية. 

 

سجال بين بايدن وجندي أمريكي سابق بالجيش 

 

وواجه أحد قدامى المحاربين في القوات الجوية الأمريكية، الرئيس جو بايدن حول دوره في الحروب الأمريكية في الشرق الأوسط، قائلاً له: “الدم على يديك”.

 

وأضاف الرجل لبايدن: “أنا محارب قديم في القوات الجوية. أنا هنا مع أحد قدامى المحاربين في الجيش. نحن فقط نتساءل لماذا يجب أن نصوت لمن صوت لصالح الحرب ومكن حرباً قتلت الآلاف من إخوتنا وأخواتنا، وعدداً لا يحصى من المدنيين العراقيين”.

 

وتابع: “لقد مكنت تلك الحرب، وأعطيت أيضاً وساماً لرجل ساعد في تلك الحرب وتسبب في تلك الحرب. هذا الدم على يديك أيضاً. أنت غير مؤهل يا سيدي. أنت غير مؤهل. أصدقائي ماتوا بسبب سياساتكم”.

 

بايدن يرد 

 

من جانبه استمع بايدن للرجل ورد عليه:” أنت لا تعتقد أن الأمر يهمني. إنه يهمني كثيرا”، مشيراً إلى أن “ابنه قاتل في العراق. 

وعندما ابتعد بايدن عن الرجل، صاح المحارب: “أنت غير مؤهل يا سيدي! غير مؤهل! يداك ملطخة بدمائهم. لقد مات إخواني وأخواتي في العراق وأفغانستان. لقد سمحت بحدوث ذلك”.

 

وواصل المقاتل الأمريكي إطلاق عبارات الاستهجان ضد بايدن معتبراً أنه غير مؤهّل لأن يكون رئيساً لولاية جديدة، وقال المقاتل “ترامب يعارض الحرب أكثر من جو بايدن”.

 

ورغم أن الفيديو من حادثة قديمة تعود لعام 2020،إلا أنّ إعادة تداوله جاءت تزامناً مع ذكرى الغزو الأمريكي للعراق. 

يذكر أنّ بايدن لم يعلن رسمياً ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة، إلا أنّ أوساط مقربة تكاد تؤكد أنه بصدد خوض غمار السباق الرئاسي لولاية ثانية، رغم تقدمه بالعمر، ووجود أصوات داخل الحزب الديمقراطي تشكك بأهليته وقدرته على قيادة أقوى دول العالم بهذا العمر.

 

بالفيديو|| وجهاً لوجه.. سجال "عنيف" بين بايدن وجندي أمريكي سابق بالجيش
بالفيديو|| وجهاً لوجه.. سجال “عنيف” بين بايدن وجندي أمريكي سابق بالجيش

اقرأ أيضاً الكونغرس يحصل على وثائق سرية تتعلق بأنشطة “مشبوهة” لعائلة بايدن و3 شركاء لابنه هانتر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى