أخبار العالم

بعد ساعات من زيارة شي لموسكو.. مسؤول ياباني رفيع المستوى في أوكرانيا

بعد ساعات من وصول رئيس الصين، شي جين بينغ، إلى روسيا المجاورة في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، بدأ رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا زيارة مفاجئة لأوكرانيا صباح اليوم الثلاثاء، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس فولوديمير زيلينسكي في العاصمة الأوكرانية كييف.

– مسؤول ياباني رفيع المستوى في أوكرانيا

وفي بيان لها، قالت وزارة الخارجية اليابانية: “سيثنتي الرئيس على شجاعة وصبر الشعب الأوكراني الذي يقف للدفاع عن وطنه تحت قيادة الرئيس زيلينسكي، كما سيعرب عن التضامن والدعم الراسخ لأوكرانيا بصفته زعيم اليابان ورئيس مجموعة السبع”.

وأضافت الوزارة: “أن كيشيدا سيعلن خلال المحادثات رفضه المطلق للتغيير الروسي الأحادي للوضع الراهن من خلال الهجوم والقوة، وسيؤكد التزامه بالدفاع عن النظام الدولي القائم على القواعد”.

بعد ساعات من زيارة شي لموسكو.. مسؤول ياباني رفيع المستوى في أوكرانيا
بعد ساعات من زيارة شي لموسكو.. مسؤول ياباني رفيع المستوى في أوكرانيا

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، استقبل نظيره الصيني استقبالاً حاراً في الكرملين ضمن زيارة وصفها البلدان بأنها فرصة لتعميق “صداقتهما التي هي بلا حدود”.

وعرضت قناة “إن تي في” التلفزيونية اليابانية مشاهد تظهر، كيشيدا، وهو يستقل قطاراً من بولندا في طريقه إلى كييف.

وجاءت زيارت كيشيدا، المفاجئة إلى أوكرانيا بعد ساعات فقط من لقائه رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في نيودلهي، وبعد أسبوع من قمة عقدها مع رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول.

وتعيش اليابان، التي لديها نزاعات إقليمية على جزر مع الصين وروسيا، بقلق بالغ بسبب توثيق بكين علاقاتها مع موسكو، وقد أجرتا مناورات عسكرية مشتركة بالقرب من سواحل اليابان.

مسؤول ياباني رفيع المستوى في أوكرانيا
مسؤول ياباني رفيع المستوى في أوكرانيا

اقرأ أيضا:

))الرئيس الصيني يكشف “سر” زيارته لروسيا أولاً.. ويدعو بوتين لهذا الأمر

)) تحذيرات من مقاطع يوتيوب منتجة بالذكاء الاصطناعي تنشر برامج ضارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى