أخبار العالم

مباحثات تركية روسية بشأن الملف السوري.. أكار يكشف هدف أنقرة الوحيد

بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، في اتصالٍ هاتفي مع نظيره التركي خلوصي أكار، الملف السوري وعدداً من القضايا الأخرى.

شويغو يبحث مع أكار الملف السوري

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، إن أكار أشار إلى “الأهمية الكبرى للعملية الخاصة في سوريا، والتي تجري تحت قيادة قادة روسيا الاتحادية وتركيا”.

وبحسب البيان، فقد أكد وزير الدفاع التركي خلال المباحثات أن “هدف تركيا الوحيد هو تأمين الحدود والمواطنين ومكافحة الإرهاب من أجل منع المزيد من المأساة الإنسانية”.

وأضاف البيان: “المحادثات التي بدأت بقيادة الرئيسين رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين، ستقدم مساهمة كبيرة على طريق السلام والاستقرار في المنطقة وسوريا، وأن استمرارها له أهمية كبيرة”.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، استضافت روسيا لأول مرة منذ 11 عاماً، محادثات بين وزيري الدفاع التركي والسوري، إذ انقطعت العلاقات بينهم في عام 2011، حين اندلعت الحرب في سوريا.

ولحل الخلافات بين أنقرة ودمشق، تم التخطيط لعقد اجتماع لوزراء خارجية روسيا الاتحادية وسوريا وتركيا في يناير، واقترحت أنقرة أن مثل هذا الاجتماع يمكن أن يعقد في أوائل فبراير.

وفي وقتٍ لاحق، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن إيران يمكن أن تنضم إلى المحادثات رفيعة المستوى المزمعة بين تركيا وروسيا وسوريا.

مباحثات تركية روسية بشأن الملف السوري.. أكار يكشف هدف أنقرة الوحيد
مباحثات تركية روسية بشأن الملف السوري.. أكار يكشف هدف أنقرة الوحيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى