الشأن السوري

عشرات القتلى والجرحى بصفوف جيش العزة في تسلّل للأسد شمال حماة

قضى أكثر من عشرين مقاتلًا نحبهم، وأصيبَ العشرات في صفوف جيش العزة التابع لقوّات المعارضة، اليوم الجمعة، خلال اشتباكات عنيفة مع قوّات النظام التي حاولت التسلّل على إحدى نقاط الرباط بجبهة “الزلاقيات” شمال حماة.

وأفاد “باسل القاسم” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ عدد القتلى وصل إلى ثلاثة وعشرين مقاتلًا وهو قابل للارتفاع نظرًا لوجود عدد من المفقودين وحالات حرجة بين المصابين الذين تجاوز عددهم الخمسة وعشرين جريحًا.

وأوضح مراسلنا؛ أنَّ قوّات النظام تسلّلت ليلة أمس الخميس، إلى أقرب نقطة يُرابط فيها جيش العزة من جهة الزلاقيات مُستخدمةً المناظير الليلية، وسيطرت عليها لمدة أقل من ساعة حيث قُتل كافة المرابطين في النقطة والذين حاولوا مؤازرة رفاقهم، ومن ثم وصلت تعزيزات من جيش العزة، وتمكنوا من صدّهم ليستعيدوا السيطرة على النقطة ، ويعود الوضع على الأرض كما كان سابقًا. مشيرًا إلى تسليم النظام كتائب من ميليشيا حزب الله اللبناني عدّة نقاط على محور الزلاقيات.

وتأتي هذه المحاولة من نظام الأسد، بعد سحب جيش العزة السلاح الثقيل من حدود المنطقة العازلة المتفق عليها بين روسيا وتركيا في 17 / 9 / 2018، وكان العزة أول الفصائل الرافضة لهذا الاتفاق نظرًا لكون هذه المنطقة فقط من جانب المعارضة، مؤكدًا أنّها يجب أن تكون مناصفةً، مع رفض تسيير دوريات الاحتلال الروسي على كامل الأراضي المحررة.

IMG 09112018 110138 0
دفن قتلى جيش العزة في مقبرة شمال حماة (9 / 11 / 2018)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى