أخبار العالم العربي

حمد بن جاسم يثير “غضباً” بتصريحات عن دول الخليج وما قاله عن صدام حسين (فيديو)

تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس، مقاطع فيديو من مقابلة أجراها رئيس وزراء قطر الأسبق حمد بن جاسم، وأثار ما قاله عن “تعاون” دول الخليج جميعها مع أمريكا خلال غزو العراق، تفاعلاً كبيراً بين النشطاء العرب.

تصريحات حمد بن جاسم تثير تفاعلاً

جاءت تصريحات بن جاسم، خلال مقابلة أجراها على قناة BBC، وقال فيها: “الكل كان يتعاون مع الأمريكان في هذا الموضوع، الكل، والدليل على ذلك أن الطلقات سواء كانت كروز أو كانت طيارات أو كذا خرجت أغلبها من دولنا”.

وأضاف: “أنا ذهبت لصدام باقتراح آنذاك وصارت ضجة وكان الاقتراح هو أن يعلن أنه خلال سنة انتخابات وينسحب هو من المشهد السياسي، وطبعاً كان رده بما معناه الرفض”.

وتابع: “ولكن كان نقاش 3 ساعات معه شخصياً وكان نقاش صريح وصرحت وأنا في بغداد أن قطر ستتعاون مع الولايات المتحدة في العملية العسكرية”.

وأردف: “حتى هو (صدام حسين) سألني سؤالاً قال لي أنا أفهم أني غزيت الكويت وأفهم أن الكويت تبي تنتقم منا ولكن أنتم والسعودية ليش؟”.

بن جاسم زاد: “فقلت له أولاً إلي أنت عملته في الكويت لا يمس الكويت، بل يمس كل دول مجلس التعاون وأنت بدأت عمل فأصبحت خطر علينا كدول صغيرة في المنطقة ولذلك يجب أن تتعاون في عملية حل هذا الإشكال بانسحابك من المشهد حفاظاً على العراق”، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: حمد بن جاسم يحذّر من “عملٍ عسكري” قد يهز منطقة الخليج.. ويدعو لتحرك

حمد بن جاسم
حمـد بن جاسم يثير تفاعلاً بتصريح عن دول الخليج وما اقترحه على صدام حسين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى