الشأن السوري

بأول أيام رمضان المبارك.. اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والنظام السوري بريف حلب الغربي (فيديو)

في أول يوم من أيام رمضان المبارك، اندلعت، مساء اليوم الخميس، اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة السورية والنظام السوري بريف حلب الغربي، حيث قصفت قوات النظام الأحياء السكنية ما أجبر المدنيين على الصلاة في بيوتهم، إذ، تمت إلغاء صلاة التراويح بالمساجد في مدينة الأتارب.

– اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والنظام السوري

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في شمال سوريا، إن أصوات انفجارات قوية ومتتالية هزت شمال سوريا وسمع صداها حتى مناطق قريبة من الحدود السورية التركية.

وأوضح مراسلنا أن المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام شنت هجوماً عسكرياً نحو مواقع النظام السوري على محاور الفوج 46 بريف حلب الغربي وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفيين

وأضاف مراسلنا، أن قوات المعارضة السورية العاملة تحت ما يسمى “لواء عمر بن الخطاب” أعلنت عن قيامها بعملية “انغماسية” داخل مواقع النظام السوري في المنطقة، أدت لمقتل وجرح عدد من العناصر.

ووفقاً لمراسلنا، فقد سبق العملية العسكرية تمهيداً مدفعياً عنيفاً من قبل المعارضة السورية على مواقع النظام السوري في المنطقة، وسط تحليق لطائرات استطلاع مسيرة للمعارضة السورية بأجواء المنطقة.

اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والنظام السوري
اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والنظام السوري

إلا أن قوات النظام السوري قصفت بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية مدينة الأتارب وبلدة كفرنوران بريف حلب الغربي وذلك أثناء آذان المغرب وموعد الإفطار

حيث تسبب القصف المدفعي والصاروخي بتدمير عدد من المنازل السكنية والمحال التجارية بالإضافة لسقوط جريح واحد على الأقل جراء القصف.

وتمت إلغاء صلاة التراويح في مدينة الأتارب غربي حلب جرّاء القصف المدفعي المتواصل للنظام على المدينة سوريا.

اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والنظام السوري
اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والنظام السوري

اقرأ أيضا:

)) مباحثات تركية روسية بشأن الملف السوري.. وأكار يكشف هدف أنقرة الوحيد منها

)) هل ستشهد مصر “عاصفة التنين” يومي الجمعة والسبت؟ وهل ستكون الأعنف منذ أعوام ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى