أخبار العالم

رئيس روسيا السابق يتحدث عن تصادم أقوى جيوش العالم ونهايتها المتوقعة

تحدث رئيس روسيا السابق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيدف، في مقابلة مع وكالات أنباء روسية، نُشرت اليوم الجمعة، عن تصادم أقوى جيوش العالم ونهايتها المتوقعة، فيما اعتبر في الوقت ذاته وزير الخارجية الروسي، سيناريو التطبيع مع الغرب غير مرجح في المستقبل القريب.

– تصريحات رئيس روسيا السابق

كشف ميدفيدف، أن القوات الروسية قد تزحف إلى كييف أو لفيف في أوكرانيا، حيث حذر في ذاتٍ الوقت من أن عواقب تصادم أقوى جيوش العالم ستكون وحشية.

وبحسب وكالتا “ريا نوفوستي” و”تاس” الروسيتين، فإن ميدفيدف، رأى أن تصنيف “الجيش الأول في العالم” ممكن فقط خلال صراع حقيقي وعندها لن يكون هناك فائز.

حيث قال ميدفيديف: “تقييم الجيش الأول (عالمياً) أو الثاني، أو الـ21 يصبح ممكناً من خلال صراع حقيقي، هذا أولاً، وثانياً القول بأن الجيش الأمريكي هو الأول، وجيشنا الثاني، غير صحيح لسبب واحد بسيط، إذا بدأ هذان الجيشان حربا، كيف سيحدد المنتصر؟ من الواضح تماماً أنه في هذه الحالة لن يكون هناك فائز”.

وأكد نائب رئيس مجلس الأمن قائلا: “لا يهم عدد الصواريخ التي سيتم اعتراضها فوق أمريكا أو فوق روسيا الاتحادية، فبعضها فقط يكفي لإلحاق هزيمة حتمية (بالخصم).. وبالنتيجة ستكون العواقب وخيمة، بعدها يصبح من المستحيل تحديد مكانة الجيش أهو الأول أم الثاني”.

رئيس روسيا السابق يتحدث عن تصادم أقوى جيوش العالم ونهايتها المتوقعة
رئيس روسيا السابق يتحدث عن تصادم أقوى جيوش العالم ونهايتها المتوقعة

– حرب مع الناتو

وخلال تصريحاته، اعتبر مدفيديف بأن روسيا تخوض حرباً مع جيش “الناتو الضخم”، وليس مع النظام الأوكراني، حيث قال خلال إجابته على أسئلة وسائل الإعلام الروسية: “إن روسيا ليست في حرب مع النظام الأوكراني، النازي أو نصف النازي، وإنما مع 3.6 مليون من جيش (الناتو)، ذلك أن الحلف متورط بشكل مباشر في الصراع الأوكراني، وقد أقر محللوهم بذلك”.

وأوضح مدفيديف أن “الناتو” لم يعد يخفي مشاركته في هذه الحرب التي وصفها بـ “الهجينة”، وهو حلف يبلغ عدد سكانه 800 مليون نسمة، يزودون نظام كييف بالمعدات والأسلحة والمال.

– تصريحات وزير الخارجية الروسي

وعلى صعيد آخر، اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن علاقة روسيا مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في أدنى مستوياتها، حيث قال: “سيناريو تطبيع العلاقات مع الغرب غير مرجح في المستقبل القريب.

وأضاف: “إذا عرض الغرب استئناف الاتصالات سنتخذ قرارنا بناء على مصالحنا”، واتهم كذلك الغرب بمحاولة هزيمة روسيا في ساحة المعركة وتدمير اقتصادها.

رئيس روسيا السابق
تصريحات رئيس روسيا السابق

اقرأ أيضا:

))تزامناً مع معارك شرسة بأوكرانيا.. مشاهد “صادمة” تجتاح شوارع روسيا 

)) شاهد: سترة ابنة الزعيم الكوري الشمالي تثير جدل مواقع التواصل الاجتماعي الأمريكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى