الشأن السوري

شاهد|| أين وقعت صواريخ ميليشيات إيرانية عندما ردت على الضربات الأمريكية بدير الزور السورية

في محاولة للرد على الضربات الأمريكية، أطلقت ميليشيات إيرانية متمركزة في دير الزور شرق سوريا، صباح اليوم الجمعة، عدة صواريخ نحو قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي في المنطقة ذاتها، إلا أن تلك الصواريخ سقطت على منازل المدنيين، مخلفةً أضرار مادية جسيمة. 

 

– ميليشيات إيرانية في سوريا ترد على الضربات الأمريكية

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في سوريا، إن الميليشيات الإيرانية المتواجدة في سوريا وتحديداً على الحدود السورية العراقية قصفت بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي في ريف دير الزور.  

ميليشيات إيرانية في سوريا
ميليشيات إيرانية في سوريا

وأضاف مراسلنا أن قصفاً صاروخياً للقوات الإيرانية استهدف قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي شرق دير الزور، وأن أصوات انفجارات قوية سمعت في المنطقة جراء ذلك.  

وأوضح مراسلنا أن عدد من الصواريخ الإيرانية سقطت فوق منازل سكنية واقعة شرق دير الزور، ما أسفر عن تدمير مبنى سكني بالكامل، وإثارة حالة هلع وخوف لدى الأهالي القريبين من عمليات القصف.

processed 340a653b d406 4653 9ff9 6a0689bd18fd XbdnH8za 1

وذكر مراسلنا أن عدد من الطائرات المروحية التابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ما تزال تحلق منذ ساعات الصباح الأولى وحتى اللحظة، في سماء القرى والبلدات المجاورة لحقل العمر النفطي شرق دير الزور على علو منخفض. 

فيما ذكرت مصادر محلية أن الميليشيات الإيرانية استهدفت بصاروخ مطار “خراب الجير” بريف اليعربية شمال شرقي الحسكة، والذي تتخذ منه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية. 

processed f9d9b76b bc2c 4e6c aeb0 c2bea4ed315e vCYwgtCC 1

والجدير ذكره أن أمريكا أعلنت فجر اليوم أنها قصفت عدة مناطق وقواعد عسكرية إيرانية في دير الزور، فيما كشفت تقارير إعلامية أن القصف أسفر عن مقتل وجرح ما يقل عن 8 عناصر إيرانيين.

وجاءت الضربات الأمريكي بعد إصابة 5 جنود أمريكيين ومتعاقد في هجوم وقع في وقت سابق من اليوم، وذلك حسبما ذكرته وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، والقيادة العسكرية الوسطى “سنتكوم”.

شاهد|| أين وقعت صواريخ ميليشيات إيرانية عندما ردت على الضربات الأمريكية بدير الزور السورية
شاهد|| أين وقعت صواريخ ميليشيات إيرانية عندما ردت على الضربات الأمريكية بدير الزور السورية

اقرأ أيضاً:

أمريكا تعلن تنفيذ ضربات جوية بسوريا رداً على هجوم بطائرة مسيرة.. والبنتاغون يوضح

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى