اخبار العالم

تقرير يكشف ما تخطط بريطانيا فعله بالمهاجرين

كشفت شبكة “سكاي نيوز”، اليوم السبت، في تقريرٍ لها ما تخطط بريطانيا فعله بالمهاجرين، إذ أكدت أنه من المتوقع الإعلان في غضون أسابيع عن خطط للحكومة البريطانية لنقل المهاجرين من الفنادق إلى قواعد عسكرية أو حتى عبارات مهجورة.

– ما تخطط بريطانيا فعله بالمهاجرين

وفقاً لتقرير الشبكة الإخبارية، فإنه ليس من المرجح تنفيذ الاقتراحات السابقة باستخدام مخيمات قضاء العطلات ونزل الطلاب لإيواء المهاجرين، خاصةً وأن الحكومة كانت قد أشارت في وقتٍ سابقٍ، إلى أنها ترغب في إنهاء استخدام الفنادق في إسكان طالبي اللجوء.

تقرير يكشف ما تخطط بريطانيا فعله بالمهاجرين
تقرير يكشف ما تخطط بريطانيا فعله بالمهاجرين

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية: “نصارح دائماً بالضغط غير المسبوق الذي يتعرض له نظام اللجوء لدينا، والذي نتج عن زيادة كبيرة في الرحلات المحفوفة بالمخاطر وغير المشروعة إلى البلاد”.

وأضاف: “نواصل العمل على مستوى الحكومة ومع السلطات المحلية لتحديد مجموعة من خيارات الإقامة”.

ووصفت الحكومة في وقت سابق من هذا الشهر، تفاصيل قانون جديد يحظر دخول طالبي اللجوء الذين يصلون بقوارب صغيرة عبر القنال الإنجليزي، وهو اقتراح تقول بعض المنظمات الخيرية “إنه يمكن أن يكون غير عملي ويجرم محاولات الآلاف من مستحقي اللجوء”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، وضع منع وصول القوارب ضمن الأولويات الرئيسية بعد أن ارتفع عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الساحل الجنوبي لإنجلترا بنسبة 500% خلال عامين ليصل إلى 45 ألفاً في العام الماضي.

والجدير ذكره أن أزمة المهاجرين في بريطانيا ليست قضية حديثة، ففي أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت لندن عن خطة لإعادة توطين طالبي اللجوء في المملكة المتحدة ونقلهم إلى رواندا، بعد اتفاق مع سلطات البلد الإفريقي وتوقيع اتفاق بملايين الدولارات مع المملكة المتحدة للقيام بهذا الدور، إلا أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان عارضت القرار وأوقفت العمل به.

تقرير يكشف ما تخطط بريطانيا فعله بالمهاجرين
تقرير يكشف ما تخطط بريطانيا فعله بالمهاجرين

اقرأ أيضاً:

بينهم سوريين ومصريين.. بريطانيا ستنقل لاجئين إلى رواندا ودول أوروبية تفكر بذات الخطوة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى