أخبار العالم العربي

هل يستخدم الذكاء الاصطناعي بالمحاكم المصرية.. السيسي يوجه أمراً لوزير العدل

أفادت وسائل إعلام مصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحث مع وزير العدل عمر مروان سرعة إنجاز القضايا المتأخرة، وإمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي، وأعمال إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

الذكاء الاصطناعي بالمحاكم المصرية 

 

واجتمع السيسي اليوم السبت، بوزير العدل، بحسب المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، وأوضح أن الاجتماع تناول متابعة جهود وزارة العدل في سرعة إنجاز قضايا المواطنين المطروحة بالمحاكم.

 

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان، إن الوزير استعرض جهود رفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم، وتطوير الجانب التقني بالتوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحويل الكلام الشفهي إلى نص مكتوب خلال الجلسات القضائية.

 

وأضاف البيان أن “السيسي اطلع على تعزيز أداء المحاكم على مستوى الجمهورية، ومردود ذلك على إنجاز القضايا المتأخرة وإنهاء تكدسها، خاصةً في المحاكم الابتدائية”.

 

الرئيس المصري يطلب إنهاء كل القضايا 

 

وأعرب السيسي، بحسب البيان، عن تطلعه إلى أن “يتم الانتهاء من كافة القضايا المنظورة أمام المحاكم الابتدائية خلال العام القضائي الحالي، فلا يتبقى أمامها سوى الدعاوي الخاصة بالعقد الثالث من الألفية الجارية، الأمر الذي من شأنه أن يحمي حقوق المواطنين ويقيم العدالة الناجزة في المجتمع”.

 

وأضاف البيان أن السيسي “اطلع على الموقف التنفيذي لإنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستضم مجمعًا مركزيًا للمحاكم ومركز دراسات وغيرها من المنشآت الخدمية المختلفة ذات الصلة”.

 

يذكر أنّ الحكومة المصرية تعمل على بناء العاصمة الإدارية التي تحوي كل المؤسسات الحكومة بالعاصمة القاهرة وفق أحدث الأنظمة.

هل يستخدم الذكاء الاصطناعي بالمحاكم المصرية.. السيسي يوجه أمراً لوزير العدل
هل يستخدم الذكاء الاصطناعي بالمحاكم المصرية.. السيسي يوجه أمراً لوزير العدل

بعد اتمام 90 بالمئة من سد النهضة.. مصر تتحدث عن تأثير “كارثي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا يمكنك تصفح الموقع وانت تستخدم اضافة adblock