أخبار العالم

الرئاسة التركية تكشف ما دار بين الرئيسين أردوغان وبوتين خلال اتصال هاتفي جمع بينهما

كشفت الرئاسة التركية في بيانٍ لها، اليوم السبت، عن فحوى الاتصال الهاتفي الذي جمع الرئيس رجب طيب أردوغان، مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، إذ أعلنت أنهما ناقشا الملف الأوكراني والعلاقات الثنائية بين البلدين، وتطبيع العلاقات السورية التركية.

– ما دار بين الرئيسين أردوغان وبوتين

وقالت الرئاسة في بيانها: “إن المحادثة تضمنت مناقشة الخطوات الخاصة بتحسين العلاقات التركية الروسية والتطورات المتعلقة بالنزاع بين روسيا وأوكرانيا”.

وأوضحت أن أردوغان شكر الرئيس الروسي على “موقفه الإيجابي فيما يتعلق بتمديد مبادرة حبوب البحر الأسود”، كما أعرب عن اهتمام أنقرة بإنهاء النزاع بين روسيا وأوكرانيا من خلال المفاوضات في أقرب وقت ممكن.

وخلال الاتصال الهاتفي، أشار أردوغان إلى إمكانية اتخاذ خطوات جديدة على أساس التعاون الاقتصادي الروسي التركي المتفق عليه في سوتشي.

فيما قال المكتب الصحفي للكرملين: ،”إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد في اتصال هاتفي مع الرئيس فلاديمير بوتين، على دور الوساطة البناء لروسيا في عملية تطبيع العلاقات التركية السورية.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن أردوغان عزمه الاتصال بنظيره الروسي هاتفياً، لبحث الخطوات التي يمكن اتخاذها لتصدير الحبوب.

والجدير ذكره أن روسيا وافقت في 13 مارس / أذار الجاري، على تمديد اتفاق تصدير الحبوب، ولكن بشرط واحد، إذ أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن بلاده لا تعارض تمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر موانئ البحر الأسود، ولكن لمدة 60 يوماً فقط هذه المرة.

ما دار بين الرئيسين أردوغان وبوتين
ما دار بين الرئيسين أردوغان وبوتين

 

اقرأ أيضاً:
روسيا توافق على تمديد اتفاق تصدير الحبوب ولكن بشرط واحد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى