الشأن السوري

بلجيكا تلقي القبض على أبرز المشتبه بهم في تفجيرات بروكسل و تميط اللثام عن المنفذين

أعلنت السلطات البلجيكية القبض على أحد المشتبه بهم في تنفيذ التفجيرات التي ضربت بروكسل بالأمس ، وراح ضحيتها ٣٤ قتيل و عشرات الجرحى وأعلن تنظيم الدولة مسؤليته عنها ، و هو نجيم الشعراوي بعد سلسلة من الملاحقات ، في حين كشفت التحقيقات الأولية عن هوية اثنين من منفذي هجوم مطار بروكسل هما الأخوان إبراهيم وخالد البكراوي المقيمان ببروكسل والمعروفان لدى الشرطة البلجيكية .

 

و بعد ساعات من وقوع التفجيرات التي ضربت بروكسل ، أصدرت الشرطة البلجيكية مذكرة اعتقال بحق شخص ثالث هارب يشتبه بضلوعه في التفجيرات التي وقعت بمطار بروكسل و هو “نجيم الشعراوي”. ونشرت صورة للمشتبه به، لتتمكن السلطات صباح اليوم من القبض عليه في مدينة أندرلخت البلجيكية .

 

و تشير الأدلة التي توصل إليها المحققون البلجيكيون حتى الآن على وجود ارتباط بين منفذي تفجيرات بروكسل و صلاح عبد السلام العقل المدبر لتفجيرات باريس ، و الذي تم إلقاء القبض عليه قبل أيام في بلجيكا ، و عثر المحققون بعد مداهمة الشقة التي استأجرها منفذو عمليات بروكسل ، التي وقعت بالأمس ، على راية تنظيم الدولة وعلى بندقية وأجهزة تفجير وبصمات أصابع عبد السلام  .

 

و في السياق ذاته قال وزير العدل الهولندي إن وزراء الاتحاد الأوروبي سيجتمعون بطلب من بلجيكا لمناقشة الهجمات الانتحارية التي وقعت على مطار بروكسل ومحطة مترو في ساعة الذروة بالعاصمة البلجيكية، أمس الثلاثاء .

 

هذا و أعلنت الدول الأوربية حالة الاستنفار علي خلفية التفجيرات التي ضربت بروكسل ٫ وسط مخاوف من حدوث أحداث شبيهة في المرافق الحيوية في البلاد الأوربية .

 

2851D73E-C230-436D-9FA9-9DD348D74C3F_mw1024_s_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى