أخبار العالم

بوتين  يكشف عن محور جديد ضد بلاده وكييف تتحدث عن “رهينة نووية”

تتعمق العلاقات بين روسيا والصين يوماً بعد يوم، وهو ما أكدته زيارة الرئيس الصيني الأخيرة إلى موسكو، إلا أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد اليوم أنه لا ينوي إقامة تحالف عسكري مع بكين، وذلك بعد ساعات من إعلانه نشر أسلحة نووية في بيلاروسيا وهو ما أثار مخاوف من اندلاع مواجهة عالمية.

 

بوتين يتحدث عن محور جديد 

 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن بوتين قوله، صباح اليوم الأحد، إن روسيا لا تنشئ تحالفاً عسكرياً مع الصين، مؤكداً أنها لا تهدد أي بلد.

 

وأضاف الغرب بدأ بتشكيل محور جديد على غرار ذلك الذي بنته ألمانيا الفاشية واليابان العسكرية.

 

وجاء حديث بوتين بعد ساعات من إعلانه نشر أسلحة نووية في بيلاروسيا، في خطوة حذرت منها الدول الغربية عموماً ورأتها كييف أنها أوقعت مينسك كرهينة “نووية”.

 

وذكر الرئيس الروسي في مقابلة بثها التلفزيون الروسي: “لا شي غير اعتيادي هنا: الولايات المتحدة تفعل ذلك منذ عقود. هي تنشر منذ زمن طويل أسلحتها النووية التكتيكية على أراضي حلفائها”، وتابع: “اتفقنا على القيام بالأمر نفسه”، مؤكدًا الحصول على موافقة مينسك.

 

رهينة نووية 

 

وكتب الأمين العام لمجلس الأمن الأوكراني أوليكسي دانيلوف في تغريدة: “يحتجز الكرملين بيلاروسيا رهينة نووية”، مضيفاً أن هذا القرار “خطوة نحو زعزعة استقرار البلد”.

 

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأمريكية مساء السبت إنه لا توجد مؤشرات إلى أن روسيا تستعد لاستخدام أسلحة نووية بعد إعلان موسكو نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا.

 

بوتين  يكشف عن محور جديد ضد بلاده وكييف تتحدث عن "رهينة نووية"
بوتين  يكشف عن محور جديد ضد بلاده وكييف تتحدث عن “رهينة نووية”

اقرأ أيضاً بوتين يعلن نقل أسلحة نووية استراتيجية إلى دولة “حليفة” و10 طائرات بدأت العملية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى