أخبار العالم

“ليس روسيا ولا الصين”.. ترامب يتحدث عن “أعظم تهديد” لأمريكا

خلال أول تجمّع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تحدث أمام أنصاره عن أعظم تهديد لأمريكا مشيراً إلى أنه ليس “روسيا ولا الصين”.

 

ترامب يتحدث عن التهديد الأكبر لأمريكا 

 

وقال ترامب: إن التهديد الأكبر لأمريكا ليس الصين أو روسيا، ولكن ‏كبار السياسيين الأمريكيين، من بينهم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيسة مجلس النواب السابقة، نانسي ‏بيلوسي.‏

 

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن الرئيس الأمريكي السابق بعد بدء حملته الانتخابية للرئاسة في 2024، اليوم الأحد، والذي أقيم في ولاية تكساس، قوله: إن مثل هؤلاء السياسيين “يسممون الأمة”.

 

وتطرق ترامب في كلمته إلى التحقيقات التي بدأها المدعي العام في مانهاتن بمدينة نيويورك، ألفين براغ، بشأن دفعه أموالا إلى ممثلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيالز، مقابل صمتها عن علاقتها المزعومة معه، خلال حملته الانتخابية في عام 2016.

 

وشدد أن تلك التحقيقات “لها دوافع سياسية، وتهدف إلى عرقلة محاولته الرئاسية في العام المقبل 2024”.

 

القضية الشائكة 

 

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق:  “لم أحب قط وجه الحصان”، في إشارة واضحة إلى ستورمي دانيلز ، ثم أردف: “لدينا سيدة أولى عظيمة”، في إشارة إلى زوجته، ميلانيا ترامب.

 

كما أخبر أنصاره في تجمعه الانتخابي، أنه هو الذي أوقف تنفيذ مشروع خط أنابيب الغاز “نورد ستريم 2″، كما كرر أنه يمكنه حل النزاع الأوكراني في غضون 24 ساعة، إذا أعيد انتخابه في عام 2024، وأشار كذلك إلى أن إدارته هي التي وافقت على توريد أنظمة جافلين المضادة للدبابات إلى أوكرانيا.

 

وكان الرئيس الأمريكي السابق حذر، يوم الجمعة الماضي، من احتمال حدوث “موت ودمار“، إذا وجه إليه مكتب المدعي العام في مانهاتن اتهامات باطلة، فيما يتعلق بتورطه المزعوم في دفع أموال للممثلة الإباحية، ستورمي دانيلز.

"ليس روسيا ولا الصين".. ترامب يتحدث عن "أعظم تهديد" لأمريكا
“ليس روسيا ولا الصين”.. ترامب يتحدث عن “أعظم تهديد” لأمريكا

اقرأ أيضاً كما فعل في “حادثة الكابيتول”.. ترامب يدعو أنصاره للاستعداد محدداً الموعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى