أخبار العالم

أوكرانيا تستكمل الاستعدادات للمعركة القادمة ومسؤول روسي ينجو من محاولة اغتيال (فيديو)

كشفت تقارير غربية، اليوم الإثنين، أن أعداداً من القوات الأوكرانية عادت إلى بلادها بعد أن أنهت ببريطانيا تدريبات لاستخدام دبابات قتالية من طراز “تشالنجر.2″، المتوقع الاعتماد عليها في “الهجوم المضاد”، بينما تحدثت وسائل إعلام روسية عن نجاة مسؤول روسي من محاولة اغتيال.

 

استعدادات أوكرانيا للمعركة القادمة 

 

ونقلت وسائل إعلام عن وزارة الدفاع البريطانية، قولها إن مجموعة من العسكريين الأوكرانيين أمضوا أسابيع في تلقي تدريبات حول كيفية القتال بدبابات “تشالنجر 2″، تحت إشراف مسؤولين عسكريين بريطانيين.

 

وحلت العناصر العسكرية الأوكرانية ببريطانيا، شهر يناير الماضي، بعد وقت قصير من إعلان رئيس الوزراء، ريشي سوناك، تقديم المملكة المتحدة 14 دبابة من طراز تشالنجر لأوكرانيا لمساعدتها في مواجهة القوات الروسية.

 

وبحسب صحيفة “الغارديان”، يرتقب أن تصل الدبابات البريطانية والطواقم الأوكرانية المدربة إلى مواقعها في الوقت المناسب، بالتزامن مع تواصل الاستعدادات للهجوم المضاد الذي تخطط له كييف لاستعادة أراضيها التي تسيطر عليها قوات موسكو، والمتوقع أن يكون خلال الربيع.

 

ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، قوله: إن الجنود الأوكرانيين “عادوا إلى وطنهم وهم معدون أفضل إعداد”. 

 

واعتبرت وزارة الدفاع البريطانية، أن دبابات تشالنجر 2 “ستحدث تغييراً في قدرات القوات المسلحة الأوكرانية”، مشيرة إلى أنها توفر لكييف “أحد أحدث الأنظمة المدفعية وأكثرها تطوراً في العالم”.

 

وبالإضافة إلى 14 دبابة من طراز تشالنجر، قدمت المملكة المتحدة لأوكرانيا 20 ناقلة جنود مدرعة من طراز بولدوج، و 30 مدفعية ذاتية الدفع من طراز AS-90.

 

كما سبق أن أعلنت مجموعة من الدول الأعضاء في حلف الناتو عن إمداد أوكرانيا بالدبابات، بما فيها دبابات من طراز ليوبارد الألمانية الصنع وأبرامر الأميركية.

 

مسؤول روسي ينجو من الاغتيال 

 

وفي سياق ذي صلة، تحدثت وسائل إعلام روسية اليوم الإثنين، عن نجاة قائد شرطة مدينة ماريوبول ميخائيل موسكفين، الموالي لروسيا، من محاولة اغتيال.

 

وجاء ذلك فيما نقلته وكالة “تاس”، وتابعت الوكالة أن ميخائيل موسكفين، قائد الشرطة، على قيد الحياة، إلا أنه أصيب بارتجاج طفيف، حيث كان على بعد أمتار قليلة من السيارة حينما انفجرت.

 

وأظهرت مشاهد تناقتلها وسائل إعلام، سيارة المسؤول الروسي، وتظهر عليها آثار الانفجار الذي ضربها وما خلفه فيها من أضرار.

يذكر أنّ القوات الروسية هي الأخرى تستعد لمعركة الربيع القادمة من خلال استكمال التجهيزات العسكرية مع مواصلة القتال المشتعل في شرق أوكرانيا.

 

أوكرانيا تستكمل الاستعدادات للمعركة القادمة ومسؤول روسي ينجو من محاولة اغتيال (فيديو)
أوكرانيا تستكمل الاستعدادات للمعركة القادمة ومسؤول روسي ينجو من محاولة اغتيال (فيديو)

اقرأ أيضاً صحيفة: مخزون أسلحة الغرب بدأ ينفد بسبب حرب أوكرانيا ودولة آسيوية تسد النقص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى