أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يتوعد روسيا إذا نشرت أسلحة نووية في بيلاروسيا

أعلن المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية، بيتر ستانو، اليوم الاثنين، أن الاتحاد الأوروبي يتعهد بالرد إذا أكدت السلطات البيلاروسية نشر روسيا أسلحة نووية تكتيكية على أراضيها.

– الاتحاد الأوروبي يتوعد

في إفادة صحافية له، قال بيتر ستانو: “لم نرَ تأكيداً من بيلاروسيا، وإذا حدث ذلك، فعندئذ بالطبع ستكون هناك عواقب، وهذا سيعني تصعيداً وتهديداً للأمن الأوروبي، ولن يمر دون رد”.

وأضاف ستانو في سياق رده على سؤال عن العقوبات الجديدة التي يمكن أن تُفرض على روسيا وبيلاروسيا: “أولاً، من المهم للغاية التخلي عن هذا الإعلان ومعرفة ما سيقوله (الرئيس البيلاروسي ألكسندر) لوكاشينكو”، مشيراً إلى أن عملية فرض العقوبات هي عملية سرية.

ويوم السبت الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع الصحافي، بافيل زاروبين، على قناة “روسيا 24” التلفزيونية، أن روسيا ستستكمل بناء منشأة تخزين خاصة للأسلحة النووية التكتيكية في بيلاروسيا في 1 يوليو، وأنها سلمت بيلاروسيا منظومة الصواريخ “إسكندر”، التي بإمكانها أن تحمل الأسلحة النووية.

وبحسب بوتين، فإن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، كان قد أثار منذ فترة طويلة، مسألة نشر أسلحة نووية تكتيكية روسية في بيلاروسيا.

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي يتوعد روسيا

اقرأ أيضا:

))تقرير يكشف ما تخطط دولة في أوروبا فعله بالمهاجرين.. وأين تنوي نقلهم

)) شاهد:  مصير مأساوي لحارس زعيم كوريا الشمالية بسبب مارصده على ملابسه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى