ستيب سبورت

أول إنجاز من نوعه.. ملاكمة مغربية تحصد لقب بطولة العالم

تمكنت الملاكمة المغربية خديجة المرضي، مساء أمس الأحد، من تحقيق لقب بطولة العالم في الملاكمة بوزن 81 كيلوغراماً، في أول إنجاز من نوعه لامرأة عربية وإفريقية، بعد أيام من واقعة مثير للجدل مع نظيرتها الجزائرية إيمان خليف.

 

ملاكمة مغربية بطلة للعالم

وفازت المرضي على الكازاخستانية، لازات كونغيباييفا، في نهائي وزن فوق 81 كيلوغرامًا بنتيحة 4-1.

 

وكانت الملاكمة البالغة من العمر 32 عامًا  قد انتصرت سابقاً على كونغيباييفا خلال بطولة “سلسلة الحزام الذهبي” في مراكش بالمغرب الشهر الماضي.

 

وسبق أن نالت المرضي الميدالية البرونزية في بطولة العالم 2019 ثم الفضية في العام الماضي في تركيا.

 

ونقلت وسائل إعلام عن البطلة المغربية قولها: إن الإنجاز الذي حققته قد جاء بعد تضحية كبيرة منها، وصبر طويل ومثابرة، مقدمة الشكر لنفسها على كل ما حققته إلى حدود اللحظة.

 

وأضافت أن سعادتها بهذا التتويج لا توصف، موضحة أن “الملاكم عندما يكون في الحلبة يبذل ما بوسعه لكسب النزال، ورفع راية بلده للعلياء، وهو الأمر  الذي حققته في آخر المطاف”.

 

واقعة مثيرة للجدل

وقبل يومين شهدت البطولة واقعة مثيرة عندما جرى استبعاد الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، بعد أن كانت قاب قوسين وأدنى من تحقيق الميدالية الذهبية في وزن 66 كيلوغراماً.

 

وكانت خليف، البالغة من العمر 23 عاماً، على موعد في النهائي مع الصينية، يانغ لي، لكنها فوجئت بقرار استبعادها لتحل مكانها، التايلاندية، جانجيم سوانافينغ، التي كانت قد خسرت أمام خليف في نصف النهائي.

 

وبرر الاتحاد الدولي قراره لوكالة فرانس برس بـ”عدم استيفاء معايير الأهلية” من دون أن يوضح الأسباب، بينما انتقدت وزارة الرياضة الجزائرية القرار.

أول إنجاز من نوعه.. ملاكمة مغربية تحصد لقب بطولة العالم
أول إنجاز من نوعه.. ملاكمة مغربية تحصد لقب بطولة العالم

اقرأ المزيد استبعاد ملاكمة جزائرية من نهائي بطولة العالم يثير “الغضب” ووزير الرياضة يتحدث عن “تحرّك”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى