الشأن السوري

المعارضة تستعيد السيطرة على عدة قرى في إدلب، والأسد يخسر أهم المواقع الإستراتيجية له

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” مصطفى الحاج علي: أنه تعرضت كل من بلدات “الهبيط، خان السبل، تل السلطان، خان شيخون، أطراف الشيخ ادريس، ميدان الغزال في جبل شحشبو” ليلة أمس لغارات جوية بالطيران الحربي الروسي، حيث بلغ عدد الغارات على بلدة “الهبيط” أكثر من سبع غارات إثنان منها بالقنابل الحارقة والعنقودية (دون قوع إصابات بشرية).

 

وبعد إعلان المرحلة الثانية من غرفة عمليات “رد الطغيان”، أعلنت الأخيرة عن تحرير عدة قرى وبلدات في مناطق الاشتباك كان أهمها “أم الخلاخيل، اسطبلات، أم الورد، اللويبدة، جدعان، مزارع الحسيان، أبو عمر، الحيطة الزفر التحتاني” في الريف الجنوبي لمدينة إدلب، يأتي هذا بعد إعلان فصائل المعارضة عن تحرير بلدة “الخوين” التي كانت تعتبرها قوات النظام مركزاً استراتيجياً هاماً لها.

 

كما أعلنت المعارضة عن تدمير دبابتين لقوات النظام و اغتنام سيارة مزودة بمدفع رشاش “شيلكا رباعي” بالإضافة لعدد من الآليات والأسلحة الثقيلة، كما استطاعت أسر عدة عناصر من قوات النظام.

 

فيما شنت الطائرات الحربية الروسية عشرات الغارات الجوية على مناطق الإشتباكات بالتزامن مع القذائف المدفعية والصاروخية المتبادلة بين الطرفين.

وأضاف “الحاج علي” قائلاً: انفجرت صباح اليوم عبوة ناسفة كانت موضوعة بسيارة يقلها عناصر تابعين “لهيئة تحرير الشام” على طريق إدلب_أريحا، ما أسفر عن مقتل سائق السيارة.

IMG 20171116 WA0085

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى