منوع

البنتاغون يتحدث عن “مركبة فضائية” مرّت قرب الأرض

ما يزال الجدل مستمراً حول قضية الأجسام الطائرة الغامضة التي أثارها البنتاغون الأمريكي في عدة مناسبات، وزاد الحديث عنها مؤخراً بعد إسقاط عدد من تلك الأجسام، ليعود خبراء يتبعون للوزارة الأمريكية ويتحدثون عن فضائيين اقتربوا من الأرض.

 

مركبة فضائية مرت قرب الأرض 

 

ونقلت وسائل إعلام عن متخصصين يشاركون في دراسة الأجسام الطائرة المجهولة من وزارة الدفاع الأمريكية أن الكويكب النجمي أومواموا، الذي حلّق عبر النظام الشمسي في عام 2017، قد يكون “محطة رئيسية عملاقة للكائنات الفضائية”.

 

وقال راهام لوب، مدير معهد النظرية والحوسبة في مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية، رئيس قسم الظواهر الجوية غير المعروفة في البنتاغون في تقرير: إنه من المحتمل أن يتم زيارة النظام الشمسي بشكل دوري بواسطة المركبات الفضائية التي ترسل إلى الكواكب، مركبات استطلاع.

 

وبحسب دراسة البنتاغون “يمكن أن تكون إحدى هذه “السفن الأم” الجسم النجمي 1I / Oumuamua ، الذي تم اكتشافه في 19 أكتوبر/تشرين الأول 2017، بواسطة تلسكوب Pan-STARRS في هاواي”.

 

وأضاف لوب: كان يعتقد أن “أومواموا” (الكشاف) مذنب حلق من الفضاء بين النجوم. كان الجسم يتحرك بعجلة دون أي جاذبية. لكن المذنب هو عبارة عن سحابة من الغبار والغاز، وعند الاقتراب من الشمس تحت ضغط الضوء، يمتد ليشكل ذيلًا مميزًا – لم يكن لدى أومواموا هذا.

 

وتابع: لذلك، أعيد تصنيفه على أنه كويكب. ومع ذلك، فإن المسار غير المعتاد، والانعكاسية المنخفضة، والشكل المسطح (بطول 200 متر ولا يزيد عرضه عن 20 مترًا) أمر غير معتاد على الإطلاق بالنسبة للكويكبات. 

 

تحركات غريبة 

 

وأشار إلى أنه الجسم تحرك بسرعة لا يمكن للمركبة الفضائية الأرضية بلوغها، نحو 26 كيلومترًا في الثانية. وأظهرت الحسابات أنه جاء من جوار النجم Vega في كوكبة -القيثارة على بعد 25 سنة ضوئية منا. 

 

ويعتقد مؤلفو التقرير أن هذا الجسم يمكن أن يكون مزود بمحرك أيوني مع شراع شمسي. ومثل هذه الأنظمة المستقلة غير المأهولة قادرة على السفر عبر المجرة، والإسراع بالقرب من النجوم.

 

وأوضح معدوا الدراسة أن المثير للاهتمام، أن أومواموا في النظام الشمسي، مرّ بكواكب صخرية في الغلاف الجوي في المنطقة الصالحة للسكن. واقترب من الأرض لمسافة قريبة. وتجاوز الكواكب الغازية والبعيدة والجليدية، كوكب المشتري وزحل وأورانوس ونبتون. 

 

يذكر أنه في مايو/أيار العام الفائت، ولأول مرة منذ نصف قرن، عُقدت جلسات استماع حول مشكلة الأجسام المجهولة الهوية. ومنذ ذلك الحين، تم فتح أكثر من 360 تحقيقًا.

 

وبعد كثرة رصد الأجسام الطائرة الغامضة وخصوصاً تلك التي رصدها مواطنون افتتح الكونغرس الأمريكي مكتبتاً خاصاً لتلقي البلاغات عن الأمر.

 

البنتاغون يتحدث عن "مركبة فضائية" مرّت قرب الأرض
البنتاغون يتحدث عن “مركبة فضائية” مرّت قرب الأرض

اقرأ أيضاً البنتاغون يتحدث عن مركبة فضائية قد تمر قرب الأرض ودراسة تكشف ما سترسله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى