أخبار العالم

روسيا تعلن اعتراض صاروخ أمريكي لأول مرّة في الحرب الأوكرانية

أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء عن اعتراض صاروخ أمريكي لأول مرّة في الحرب الأوكرانية، بالوقت الذي تواصل الدول الغربية مد القوات الأوكرانية بسلاح “ثقيل” استعداداً للمعركة القادمة.

 

اعتراض صاروخ أمريكي بأوكرانيا 

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية اعترضت قنبلة ذات قطر صغير يتم إطلاقها من الأرض GLSDB أمريكية الصنع.

 

وقالت الوزارة الروسية إنه “تم اعتراض ثماني عشرة قذيفة من راجمات الصواريخ HIMARS وصاروخ موجه من نوع GLSDB”.

 

وأوضحت أن قذائف GLSDB بعيدة المدى، التي يبلغ مداها 150 كم، تضمنتها حزمة المساعدات العسكرية لأوكرانيا التي أعلنت الولايات المتحدة عنها في بداية فبراير الماضي.

 

ونقلت وسائل إعلام عن خبراء قولهم إن قذيفة GLSDB تشكل تهديدا خطيرا لأنه يصعب اكتشافها واعتراضها.

 

السلاح الغربي وصل

 

وكانت وسائل إعلام غربية أكدت أن أول شحنة من الدبابات الثقيلة، من ألمانيا وبريطانيا، وصلت إلى أوكرانيا لمساعدتها في مواجهة القوات الروسية.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية، أنها سلّمت أوكرانيا ثماني عشرة دبابة قتال رئيسية متطورة من نوع ليوبارد 2، بعد أن تم تدريب أطقم أوكرانية على استخدامها.

 

وعبّر وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس عن ثقته في إمكانية أن تُحدث الدبابات الجديدة “فرقاً على الأرض” خاصة على الخطوط الأمامية للقتال.

 

كما وصلت إلى أوكرانيا أول شحنة من الدبابات البريطانية من نوع تشالنجر 2، حسبما أكدت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأوكرانية إيرينا زولوتار لوكالة فرانس برس، والتي تتميز بدرع يحميها من الضربات المباشرة، بالإضافة إلى أنها أثقل المدرعات بوزن يفوق 75 طناً.

 

من جانبه أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف أن دبابات “تشالنجر البريطانية وسترايكر وكوغار الأميركية وماردر الألمانية انضمت إلى الوحدات الأوكرانية” دون أن يحدد التوقيت الذي تسلمت فيه كييف هذه الدبابات.

 

روسيا تعلن اعتراض صاروخ أمريكي لأول مرّة في الحرب الأوكرانية
روسيا تعلن اعتراض صاروخ أمريكي لأول مرّة في الحرب الأوكرانية

شاهد|| روسيا تطلق صواريخ كروز فوق بحر اليابان وتتقدم في أوكرانيا وترامب يحذر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى