أخبار العالم العربي

محمد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس الصيني.. وبيان سعودي يكشف ما دار بينهما

أجرى ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً، اليوم الثلاثاء، بالرئيس الصيني، شي جينبينغ، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس” في بيان.

– محمد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس الصيني

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، فإنه “جرى خلال الاتصال التأكيد على أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، إذ استعرض الجانبان أوجه الشراكة بين البلدين، والجهود التنسيقية المشتركة لتعزيز التعاون بين الرياض وبكين في مختلف المجالات”.

وقالت الوكالة السعودية: “إن محمد بن سلمان أعرب لرئيس الصين عن تقدير السعودية للمبادرة الصينية لدعم جهود تطوير علاقات حسن الجوار بين السعودية وإيران”.

وأوضح البيان أن الرئيس الصيني، أشاد بدور السعودية في تعزيز تطوير علاقات بلاده مع دول مجلس التعاون ودول منطقة الشرق الأوسط.

فيما قال تلفزيون الصين المركزي: “إن الرئيس الصيني تحدث عبر الهاتف مع ولي العهد السعودي، وبحثا طيفاً واسعاً من الموضوعات، ومن بينها دعم متابعة المحادثات بين المملكة وإيران”، إذ، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ: “إن بكين ستدعم الحوار اللاحق بين الرياض وطهران”.

والجدير ذكره أن هذا الاتصال هو الأول بين ولي العهد السعودي والرئيس الصيني، منذ أن توصلت السعودية وإيران برعاية الصين في بكين في 10 مارس/ أذار 2023، إلى اتفاق لعودة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة بين البلدين منذ 7 سنوات، وإعادة فتح السفارتين في البلدين خلال مدة أقصاها شهران.

محمد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس الصيني
محمد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس الصيني

اقرأ أيضا:

))بن سلمان: لن نبيع البترول لأي دولة تفرض سقف أسعار على إمداداتنا

)) شاهد:  مصير مأساوي لحارس زعيم كوريا الشمالية بسبب مارصده على ملابسه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى