اخبار العالم

غالانت يحذر من “اشتعال” الأوضاع في إسرائيل وحرب “استنزاف” تديرها إيران

تزامناً مع توتر الأوضاع في تل أبيب على خلفية خطة نتنياهو وإيقافها مؤخراً، قال وزير الدفاع الإسرائيلي المُقال يوآف غالانت، اليوم الخميس، إن “إسرائيل تشهد فترة أمنية معقدة”، لافتاً إلى أن “إيران تدير حرب استنزاف ضدها، وفي المقابل تتقدم في برنامجها لحيازة سلاح نووي عسكري”.

غالانت يحذر من اشتعال الأوضاع في إسرائيل 

خلال اجتماعه برئيس الشاباك رونين بار وعدد من المسؤولين الرفيعي المستوى، قال غالانـت: “في كل واحدة من الساحات، هناك احتمال لإمكانية اشتعال الأرض وإمكانية أن تشتعل معها ساحات إضافية أيضاً”.

ورفض التطرق إلى موضوع إقالته من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية.

وأضاف: “مثل من اختاروا تكريس حياتهم من أجل أمن إسرائيل، فإن من الواجب علينا تهدئة النفوس في المجتمع الإسرائيلي وإقامة حوار موحد”.

وأقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزير الدفاع غالانت من منصبه على خلفية أزمة الإصلاحات القضائية.

وكان زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اعتبر إقالة غالانت من منصبه على خلفية أزمة الإصلاحات القضائية “خطوة جديدة تمس بالأمن القومي من حكومة معادية للصهيونية”.

وقال لابيد عبر حسابه على تويتر: “بإمكان نتنياهو إقالة غالانـت لكنه لن يستطيع إقالة من يواجهون جنون الائتلاف الحاكم”، مضيفاً “رئيس الحكومة الإسرائيلية خطر على أمن دولة إسرائيـل”.

وفجر وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، مفاجأة من العيار الثقيل، في أول تصريح علني له طالب فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بوقف خطة إصلاح القضاء المثيرة للجدل، محذراً من أن الانقسام المتزايد في المجتمع قد اخترق الجيش الاسرائيلي.

وقال غالانت وهو أحد أقطاب حزب الليكود بقيادة نتنياهو، إن “الانقسام المتزايد في المجتمع يخترق الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية. هذا خطر واضح على أمن البلاد ولن أكون شريكاً به”.

إسرائيل
غالانت يحذر من “اشتعال” الأوضاع في إسرائيل وحرب “استنزاف” تديرها إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى