شاهد بالفيديو

أوكرانيا تكشف مفاجأة حول المسيرة التي سقطت في محيط قصرها الرئاسي (فيديو)

بعد أن أعلنت الرئاسة الأوكرانية مساء أمس الخميس، عن إسقاط مسيرة معادية في سماء كييف قرب القصر الرئاسي، اعترفت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الجمعة، بأن الطائرة المسيرة تابعة لها، وبأن جهاز التحكم عندما فقد السيطرة على الطائرة تم إسقاطها.

أوكرانيا تعترف

حلقت طائرة دون طيار فوق سماء العاصمة الأوكرانية كييف، لأكثر من 10 دقائق، حيث أطلقوا النار عليها بأسلحة صغيرة ولكن دون جدوى، وبعد 10 دقائق تمكنوا من إصابتها بمساعدة الدفاعات الجوية.

وسقطت الطائرة في منطقة سولمينسكي في كييف، مما تسبب بحريق في مبنى مكون من 4 طوابق.

وأظهرت لقطات مصورة لحظة تدمير الطائرة دون طيار من قبل الدفاع الجوي الأوكراني.

ومساء أمس الخميس، هاجمت طائرات مسيرة العاصمة الأوكرانية كييف، مما عرض السكان لموجات من إطلاق النار والانفجارات في رابع هجوم على المدينة خلال أيام.

وأعلن الجيش الأوكراني، أنه أسقط خلال الليل 18 مسيّرة من أصل 24 أطلقتها روسيا على البلاد.

سيرغي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، قال إنه بحسب المعلومات الأولية فقد “دمّرت قوات الدفاع الجوي كل صواريخ العدو ومسيّرات فوق كييف”.

وأضاف أن هذا هو اليوم الثالث من محاولات شنّ ضربات على كييف في مايو. وتابع “لم تشهد مدينتنا مثل هذه الضربات المكثفة منذ بداية هذه السنة”.

يأتي تكثف الضربات الروسية في أوكرانيـا في الأيام الماضية في وقت أعلنت فيه كييف إنجاز التحضيرات لهجوم واسع النطاق تعتزم شنّه، وفيما شهدت روسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، سلسلة من الهجمات وعمليات التخريب الكبرى.

والأربعاء، أعلنت روسيا أنّها أسقطت طائرتين مسيّرتين استهدفتا الكرملين في ما وصفتها بمحاولة “إرهابية” لاغتيال الرئيس فلاديمير بوتين، بينما نفت أوكرانيـا علاقتها بالهجوم.

اقرأ أيضاً || تأهب جوي في أوكرانيا وإسقاط مسيرة قرب القصر الرئاسي في كييف

أوكرانيا تكشف مفاجأة حول المسيرة التي سقطت في محيط قصرها الرئاسي (فيديو)
أوكرانيا تكشف مفاجأة حول المسيرة التي سقطت في محيط قصرها الرئاسي (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى