أخبار العالم العربي

شاهد|| محتجون أمام مصرف لبنان يحاولون اقتحامه ويقطعون السلك الشائك المحيط به

قام عسكريون متقاعدون، صباح اليوم الخميس، بالتوجه إلى مصرف لبنان للمُطالبة بتحصيل حقوقهم وتحسين وضع رواتبهم، إذ حاول بعضهم اقتحام المصرف.

– توتر كبير في محيط مصرف لبنان

توافد متظاهرون وسط العاصمة من مختلف المناطق اللبنانية، وتوجهوا سيراً على الأقدام من ساحة الشهداء إلى رياض الصلح مطلقين الهتافات.

 

وقال رئيس المجلس الأعلى للدفاع السابق اللواء الركن المتقاعد، عدنان مرعب: “إن المتقاعدين أصحاب حق وكرامة ولن يسمحوا لأيّ أحد بالتطاول على حقوقهم”.

وأشار إلى أنهم يتمسكون بأحقية تعديل رواتبهم وتحسين وضعهم المعيشي.

 

وفي بيانٍ مشترك للمتظاهرين، قالوا فيه: “من هنا، نتوجه إلى الحكومة وإلى مجلس النواب ووزير المال يوسف الخليل ومصرف لبنان بمعالجة وضعنا المعيشي من خلال تثبيت سعر صيرفة للرواتب للقطاع العام وكل المتقاعدين من قطاع عام وعسكريين على سعر 28500 ليرة، وهو السعر الذي كان معمولاً به تاريخ نشر الموازنة”.

 

وأكد المتقاعدون أن “تحركاتهم مستمرة”، مشددين على عدم خروجهم من الساحات حتى تحقيق مطالبهم وتحصيل حقوقهم، وقالوا: “نحذر السلطة من أنه لم يعد لدينا أي شيء نخسره، وسيتطور تحركنا إلى أن نصل إلى حقوقنا وإلى دولة عادلة، دولة المؤسسات والقانون”. 

 

كما حصلت اشتباكات وتدافع بين العسكريين المتقاعدين والعناصر الأمنية أمام مصرف لبنان، وذلك عند محاولة المتظاهرين الدخول الى البوابة الرئيسية للبنك المركزي.

والجدير ذكره أن لبنان يشهد أزمة اقتصادية خانقة، انعكست على حياة مواطنيه، إذ هبطت الليرة اللبنانية إلى مستويات غير مسبوقة.

توتر كبير في محيط مصرف لبنان
توتر كبير في محيط مصرف لبنان

اقرأ أيضا:

))جدل على التوقيت في لبنان.. فتنة طائفة قد تندلع بسبب “الساعة”

)) مصري يرسم “حيوانات في حياة الصحابة”.. أشهرها ” قطة أبو هريرة” 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى