أخبار العالم

محاكمة ترامب.. محاميه يكشف أمراً لن يحدث له وبايدن يرفض التعليق

رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، التعليق على محاكمة ترامب الرئيس الأمريكي السابق، بينما أوضح البيت الأبيض أنه لم يتم إخطاره بمعلومات حول الأمر، بينما كشف محامي ترامب عن تفاصيل خلال الجلسة “المنتظرة”.

 

محاكمة ترامب 

 

وأوضح جو تاكوبينا محامي الدفاع لدونالد ترمب، أن الرئيس الأميركي السابق لن يتم تقييده عند مثوله الأسبوع المقبل في نيويورك لمواجهة اتهامات جنائية. 

 

ونقلت وكالة رويترز عن المحامي قوله: إن ذلك تم بموجب شروط صفقة متفق عليها بيني والمدعين العامين في مانهاتن. 

 

ويمثل ترامب الثلاثاء أمام المحكمة الجنائية في نيويورك بعدما وجهت إليه التهمة رسمياً في قضية شراء صمت ممثلة أفلام إباحية عام 2016، في حدث غير مسبوق لرئيس أميركي سابق.

 

وكانت قد وجهت هيئة محلفين كبرى في مانهاتن لائحة اتهام إلى ترامب، بعد سنوات من التحقيقات في تعاملاته الشخصية والسياسية والتجارية ومحاولته استعادة السيطرة على البيت الأبيض بعد فوز بايدن بالانتخابات. 

 

صراع مستمر 

 

وقال ممثلو الادعاء إنهم يعملون على تنسيق تسليم ترامب نفسه، وهو ما قد يحدث أوائل الأسبوع المقبل، في حين لم يذكروا ما إذا كانوا يعتزمون السعي إلى سجنه في حالة الإدانة، وهو تطور لن يمنع ترامب من السعي إلى الرئاسة وتوليها.

 

ومن جانبه نفى ترامب ارتكاب أي مخالفات وهاجم التحقيق مرارًا وتكرارًا، وصف لائحة الاتهام بأنها “اضطهاد سياسي” وتوقع أن تلحق الضرر بالديمقراطيين في عام 2024. 

 

وهدد الرئيس الأمريكي السابق قبل أيام بأن اعتقاله سيسبب اشتعال الأوضاع بالبلاد، وهاجم الإدارة الأمريكية الحالية معتبراً أنها خطراً على البلاد أكثر من روسيا والصين.

 

محاكمة ترامب.. محاميه يكشف أمراً لن يحدث له وبايدن يرفض التعليق
محاكمة ترامب.. محاميه يكشف أمراً لن يحدث له وبايدن يرفض التعليق

اقرأ أيضاً “ليس روسيا ولا الصين”.. ترامب يتحدث عن “أعظم تهديد” لأمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى