أخبار العالم

رئيس برلمان القرم يتحدث عن لحظة “تحول” ومن سينتصر في الحرب الروسية الأوكرانية

وفي وقت تصر أوكرانيا على استعادة شبه جزيرة القرم التي أعلنت روسيا ضمها في العام 2014، عبر رئيس برلمان القرم فلاديمير قسطنطينوف، اليوم السبت، عن اعتقاده بأن الحرب الروسية الأوكرانية ستنتهي بـ”فقدان كييف الكامل للسلطة”، لافتاً إلى أن لحظة التحول في “النزاع ستحدث في العام الجاري”.

رئيس برلمان القرم يتحدث عن لحظة تحول

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن قسطنطينوف: “إن انتصار روسيا محدد مسبقاً. ستحدث لحظة تحول هذا العام”.

وأضاف: “يتطور الوضع حالياً في اتجاه انتهاء النزاع. إنه لن ينتهي قريباً، ولن ينتهي بسلام بل بالفقدان الكامل للسيطرة على البلاد من قبل كييف”.

وتابع: “ستنهار جبهتهم، كما ستنهار هذه الشجرة النازية التي قاموا برعايتها لفترة طويلة”، على حد تعبيره.

وأردف: “النزاع المسلح سينتهي باستعادة سيطرة روسيا على أراضيها التاريخية، وحل المشكلة قد يحدث بحلول الخريف القادم”.

وزاد: “وتتطابق هنا أشياء كثيرة: جهودنا وعمل جيشنا الذي بحلول هذا الوقت سينجز كل المهام الناشئة”، مضيفاً “ويقنعني تواصلي مع الرجال في الخطوط الأمامية بأن الأحداث ستتطور على هذا النحو بالضبط”، وفق ما نقلته وكالة نوفوستي الروسية عنه.

تأتي تصريحات رئيس برلمان القرام، في وقت بشدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخميس، على أن بلاده تسعى لاستعادة شبه جزيرة القرم التي أعلنت روسيا ضمها في العام 2014.

وكان مسؤولون أمريكيون، قالوا الشهر الماضي، إن إدارة الرئيس جو بايدن بدأت في الاعتراف بأن أوكرانيا قد تحتاج إلى قدرات إضافية لضرب شبه جزيرة القرم، حتى لو كانت هذه الخطوة تزيد من خطر التصعيد.

رئيس برلمان القرم يتحدث عن لحظة "تحول" ومن سينتصر في الحرب الروسية الأوكرانية
رئيس برلمان القرم يتحدث عن لحظة “تحول” ومن سينتصر في الحرب الروسية الأوكرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى