أخبار العالم

كيف يستعد رجال الخدمة السرية لـ”استسلام ترامب”.. صحيفة أمريكية تكشف التفاصيل

كشفت صحيفة “واشنطن بوست”، اليوم السبت، أن الرئيس السابق، دونالد ترامب، يعتزم يوم الاثنين القادم، السفر إلى نيويورك قبل المثول أمام “محكمة خاصة” يوم الثلاثاء، مشيرةً إلى أن عملية أمنية على أعلى مستوى بدأت لتأمين هذا الحدث التاريخي، حسب وصفها.

– رجال الخدمة السرية لـ”استسلام ترامب”

وقالت الصحيفة، نقلاً عن أشخاص مطلعين: إن “ترامب سيقضي ليلة الإثنين في نيويورك في انتظار استدعائه، يوم الثلاثاء، من قبل محكمة مانهاتن لمحاكمته في تهم جنائية لم تحدد بعد”.

وأضافت: أن “لائحة الاتهام” التي تواجه ترامب قد تؤدي إلى “تحديات أمنية غير عادية في المحكمة”، خاصةً وأن الرئيس السابق يواصل انتقاد القاضي المكلف بالقضية والمدعي العام.

وبينما يتفاوض فيه محامو ترامب على “استسلامه”، تقول “واشنطن بوست” إن “عملاء الخدمة السرية وصلوا يوم أمس الجمعة، إلى محكمة مانهاتن بهدف التعرف على مكانها وتفاصيل مداخلها ومخارجها”.

رجال الخدمة السرية لـ"استسلام ترامب
رجال الخدمة السرية لـ”استسلام ترامب

وأوضحت أن الهدف هو “معرفة كيفية دخول الرئيس السابق وخروجه بأمان، خاصةً في ظل أجواء متوترة من قبل أنصار ترامب ومناهضيه”.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤول أمني تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن فريقاً من عملاء الخدمة السرية أجرى جولة في قاعة المحكمة لرسم خريطة لمسار ترامب داخل المبنى وخارجه. 

وقال المسؤول الأمني: أن “العشرات من عناصر الأمن سيعملون على تأمين سفر ترامب من فلوريدا إلى نيويورك”.

وصرحت الممثلة الإباحية، ستورمي دانييلز، التي كانت سبباً في توجيه الاتهام إلى الرئيس الأمريكي السابق، أن الإجراءات القانونية بحق الأخير ستفجر العنف.

وبحسب شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، فإن ستورمي دانييلز أشارت إلى أنها تلقت تهديدات بالقتل منذ الإعلان رسمياً عن توجيه الاتهام إلى ترامب في القضية، حيث قالت: “مهما كانت النتائج، فإنها (قضية ترامب) ستفجر العنف، وسيكون هناك قتلى ومصابون”.

رجال الخدمة السرية لـ"استسلام ترامب
رجال الخدمة السرية لـ”استسلام ترامب

 

اقرأ أيضاً:

في أوّل تعليقٍ لها.. الممثلة الإباحية عن قضية ترامب تكشف ما سيحدث بعد محاكمته وعن تلقيها تهديدات بـ”القتل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى