أخبار العالم

مقتل جندي أرميني وإصابة آخر على الحدود مع أذربيجان

بعد يومين من إعلان باكو، سيطرتها على مناطق داخل حدود جارتها بسبب تدشين طريق لاتشين الجديد، أعلنت وزارة دفاع أرمينيا، اليوم السبت، عن مقتل جندي أرمني وإصابة آخر في حادث على الحدود مع أذربيجان.

– مقتل جندي أرميني على الحدود مع أذربيجان

وقالت الوزارة الأرمينية في بيانها: إنه “في 31 مارس، الساعة 22.50 (21.50 بتوقيت موسكو)، في القسم الجنوبي الشرقي من المنطقة الحدودية، وفي ظروف سيئة للرؤية للغاية، بسبب سوء فهم، وقع تبادل لإطلاق النار بين جنود قواتنا المسلحة والقوات الأذربيجانية، وإثر ذلك قتل جندي من قواتنا وأصيب آخر”.

ولفت البيان إلى أن “التحقيق جار لتوضيح ملابسات الحادث”.

وفي 30 مارس الماضي، أعلنت وزارة دفاع أذربيجان، عن سيطرتها على مرتفعات وطرق رئيسية وفرعية واقعة بين قريتي جاغازور وزابوخ لمحافظة لاتشين في أرمينيا، نتيجة تدشين طريق لاتشين الجديد.

- مقتل جندي أرميني على الحدود مع أذربيجان
– مقتل جندي أرميني على الحدود مع أذربيجان

كما أعلنت في منتصف مارس الماضي، أنّ قواتها على الحدود مع أرمينيا تتعرّض لقصف من الجانب الأرميني.

والجدير ذكره أنه في منتصف شباط/فبراير الماضي، أعلن رئيس الوزراء الأرميني، نيكولا باشنيان، أنّ بلاده قدّمت مقترحاتٍ جديدة إلى أذربيجان بشأن معاهدة سلام معها. 

وقال باشنيان خلال اجتماعٍ للحكومة إنّ بلاده “أنهت المرحلة التالية من العمل على معاهدة سلام، وإقامة علاقات مع أذربيجان، ورفعت مقترحاتٍ إلى الجانب الأذربيجاني”.

وخلّفت حرب خريف العام 2020 بين أرمينيا وأذربيجان أكثر من 6 آلاف و500 قتيل من الجانبين، وانتهت باتفاق سلام برعاية موسكو، إذ نشرت روسيا نحو ألفي عنصر من قوات حفظ السلام في المنطقة في أعقاب الحرب.

مقتل جندي أرميني على الحدود مع أذربيجان
مقتل جندي أرميني على الحدود مع أذربيجان

اقرأ أيضاً:
أذربيجان تصعّد على حدود أرمينيا وتعلن السيطرة على مرتفعات وطرق رئيسية وفرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى