أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة مجهولة تسللت من الأراضي السورية

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مساء اليوم الأحد، إسقاط طائرة مجهولة، دخلت المجال الجوي الإسرائيلي من جهة الأراضي السورية، دون وقوع إصابات أو أضرار.

– تصريحات الجيش الإسرائيلي

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “تم قبل قليل استدعاء مروحيات ومقاتلات حربية تابعة لجيش الدفاع في أعقاب رصد قطعة جوية مجهولة تسللت من جهة الأراضي السورية إلى داخل الأجواء الإسرائيلية، وتمت متابعة القطعة الجوية من قبل وحدة المراقبة الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي”.

وأضاف المتحدث: “تم اسقاط الطائرة المجهولة في منطقة مفتوحة ولم تشكل أي خطر في أي مرحلة، ولم يتم تفعيل الانذار وفق السياسة المتبعة”.

وبحسب صحيفة “يديعوت” الإسرائيلية، فإن الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها، تسللت من سوريا وتم اعتراضها شمال طبريا في وادي الحولة، ولاتزال الطائرات المروحية والمقاتلة تحلق في الأجواء الشمالية.

وفي وقتٍ مبكرٍ من صباح اليوم، استهدفت ضربات إسرائيلية على سوريا، مواقعاً إيرانية في وسط البلاد، حيث كثّفت إسرائيل خلال الأسبوع الفائت ضرباتها الجوية على مواقع عسكرية سورية وإيرانية.

وهذه ثالث ضربة إسرائيلية بسوريا خلال ثلاثة أيام بعد استهداف دمشق لليلتين متتاليتين في 30 و31 آذار/مارس بغارات إسرائيلية.

والجدير ذكره أن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أكد أنه لن يتم السماح لإيران وحزب الله بإلحاق الأذى لإسرائيل.

وقال جالانت، في بيان عقب جولة في منطقة لواء عتصيون: “نحن تحت ضغط في جميع القطاعات، الإيرانيون يرسلون أسلحتهم إلى يهودا والسامرة وغزة، ويحاولون التمركز في سوريا والحدود اللبنانية، لن نسمح للإيرانيين وحزب الله بإيذائنا”.

الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة مجهولة تسللت من الأراضي السورية
الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة مجهولة تسللت من الأراضي السورية

اقرأ أيضا:

() حكومة إسرائيل توافق على تشكيل قوة الحرس الوطني التي وصفت بـ”الميليشيا”.. فما هي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى