أخبار العالم

رسالة من الخارجية الروسية للغرب ونظام كييف عقب مقتل مدون عسكري بتفجير سان بطرسبورغ

بعد مقتل المراسل العسكري فلادلين تاتارسكي، جراء تفجير استهدفه في أحد مقاهي سان بطرسبورغ، خاطبت مساء اليوم الأحد، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الغرب وكييف.

– رسالة من الخارجية الروسية للغرب ونظام كييف

وفي بيان رسمي لوزارة الخارجية الروسية، قالت زاخاروفا: “نتيجة انفجار في سان بطرسبورغ، توفي المراسل العسكري مكسيم يوريفيتش فومين، المعروف باسم فلادلين تاتارسكي، ستظل وكالات حماية القانون تتابع ما حدث في الأطر القانونية”.

وأضافت: “كل هذا يحدث بتجاهل ضمني من جانب الهياكل الدولية ذات الصلة، والذي لم يعد من الممكن تفسيره على أنه موفق، هذا إن لم يكن تواطؤًا”.

واعتبرت زاخاروفا أنه حتى وقت قريب، “حارب الغرب التطرف والإرهاب، وسار كجبهة موحدة في باريس دفاعاً عن الصحفيين الذين ارتُكبت ضدهم هجمات إرهابية”.

حيث قالت: “اليوم، تقاعس رد الفعل في البيت الأبيض، وداونينغ ستريت (بريطانيا)، وقصر الإليزيه (فرنسا)، وما إلى ذلك، نظرًا لاهتمامهم المزعوم برفاهية الصحفيين وحرية الصحافة، يتحدث عن نفسه.

وأشارت زاخاروفا، إلى أن “رد الفعل في كييف مذهلاً، حيث أظهر متلقو المنح الغربية فرحة غير مضمرة لما حدث”.

وختمت: “تسببت الأنشطة المهنية لفلادلين تاتارسكي وخدمته للوطن في الكراهية لدى نظام كييف، لقد كان خطيرا عليهم، لكنه استمر بجرأة حتى النهاية، وقام بواجبه، ونعرب عن خالص تعازينا لأسرته وأصدقائه”.

ومساء اليوم الأحد، هز انفجار عنيف، أحد المقاهي في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، أدى إلى مقتل المراسل العسكري فلادلين تاتارسكي، فضلاً عن وقوع عدد من الإصابات.

رسالة من الخارجية الروسية للغرب ونظام كييف
رسالة من الخارجية الروسية للغرب ونظام كييف

اقرأ أيضا:

() تصريح روسي مهم حول تحريك الأسلحة النووية باتجاه الغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى