أخبار العالم العربي

“فضيحة” تطال سعد الحريري بعد اتهامه بـ”اعتداء جنسي” على مضيفتي طيران

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، عن “فضيحة” من العيار الثقيل طالت رئيس حكومة لبنان السابق، سعد الحريري، بعد اتهامه بقضية “اعتداء جنسي”.

 

“فضيحة” سعد الحريري 

 

ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن مصادر أن مضيفتي طيران زعمتا أنهما تعرضتا لاعتداء جنسي من قبل رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، على متن طائرته الخاصة، وفقًا لدعوى رفعت في محكمة فيدرالية بنيويورك بأمريكا بتاريخ الـ20 من مارس/ آذار.

 

وأفادت الشبكة أن المرأتين وضعنا أسماء مستعارة بالقضية وهي “جين دو 1″ و”جين دو 2″، حيث اتهمت الأخيرة الحريري بـ”الاغتصاب الوحشي في مكان العمل” وفقًا لوثائق المحكمة، بالإضافة إلى اتهامات “حالات متعددة بالاحتجاز القسري والاعتداء الجنسي والتحرش الجنسي” من قبل كلا المدعيتين.

 

وحسب الإفادات فإن الحوادث وقعت في الفترة من 2006 إلى 2009 على متن طائرة سعودي أوجيه، وهي شركة مملوكة للحريري، وفقًا لوثائق المحكمة.

 

وأكدتا المدعيتان أنهما كانتا تعملان لصالح شركة سعودي أوجيه، حيث استقالت “جين دو 1” من وظيفتها في عام 2009، وطُردت “جين دو 2″، وتزعم الدعوى أيضًا أن رئيس الوزراء السابق عرّض كلا المدعيتين “لأجواء يسودها الاتصال الجنسي غير اللائق والإكراه والتحرش والمطالبة بخدمات جنسية”.

 

الحريري ينفي 

 

ومن جانبه نفى المكتب الإعلامي للحريري الاتهامات في تصريح لشبكة CNN، ذاكراً أن الدعوى “مليئة باتهامات كاذبة وغير مقبولة تماما تهدف إلى الاستفزاز والافتراء ضد رئيس الوزراء الحريري”، حسب وصفهم.

 

وزعم بيان الحريري أيضًا أن هذه هي المرة الثالثة التي تحاول فيها المدعيتان مقاضاة الحريري في نيويورك، حيث أورد أن “هذه ليست سوى حملة تشهير نظمتها سيدتان تبحثان عن مكاسب مالية.. لا صحة لهذه المزاعم التي لا أساس لها”.

 

وقالت محاميته ريتا جلافين، لقاضي المحكمة العليا في مانهاتن في شهر آب، إن الضحايا المزعومات يعملن على مضايقة الحريري والضغط عليه بهدف استخدام مزاعم كاذبة ومثيرة في محاولة لانتزاع ملايين الدولارات بشكل غير مشروع.

00

يذكر أنّ الحريري سبق وتعرض لفضيحة مشابهة حين ذكرت تقارير أنه دفع 16 مليون دولار لعشيقته، كانديس فان دير ميروي، التي جرى التحقيق معها لاحقاً في موطنها جنوب أفريقيا لفشلها في دفع الضرائب.

 

"فضيحة" تطال سعد الحريري بعد اتهامه بـ"اعتداء جنسي" على مضيفتي طيران
“فضيحة” تطال سعد الحريري بعد اتهامه بـ”اعتداء جنسي” على مضيفتي طيران

بالفيديو|| الحريري يودع الحياة السياسية باكياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى